ورشة «مرادم الإطارات» في «البلدي» بعد غد

الفارسي: نستهدف الوصول إلى حلول مستدامة و«صفر نفايات»

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 19:06
رئيسة اللجنة، م. علياء الفارسي
رئيسة اللجنة، م. علياء الفارسي

تعقد لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، بعد غد الأربعاء، ورشة عمل لمرادم ومكبات الإطارات والتأثير على الصحة العامة والسلامة البيئية.

وذكرت رئيسة اللجنة، م. علياء الفارسي، أن الورشة ستناقش الحلول المستدامة لإعادة تدوير الإطارات وكيفية الوصول إلى صفر نفايات.

وبينت الفارسي، في تصريح صحافي، أنه يمكن استخدام مخلفات الإطارات الناعمة في صناعة الأسفلت وعرض التجارب بالكويت، وإمكان تسكير الحفر الخطيرة بنفايات الإطارات كحلّ سريع وغير مكلف، فضلاً عن الحد من نقل النفايات لمسافات بعيدة، كما هي موجود بين موقعي تجميع الإطارات وإعادة التدوير.

ولفتت الفارسي إلى أن الورشة تهدف إلى التعرف على الوضع القائم، ومواقع تجميع نفايات الإطارات، وظروف نقلها إلى مرادم السالمي، علاوة على معرفة الأراضي المخصصة وغير المخصصة للتجميع، ومصانع إعادة التدوير وتحدياتها، وأسباب كثرة الحرائق في المرادم والانبعاثات السامة، مشيرة إلى أنه تمت دعوة 12 جهة حكومية وخاصة وجمعية نفع عام، وهي، الهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للبيئة، ومنظمة الصحة العالمية، ومصانع إعادة تدوير الإطارات، ومجلس الكويت للمباني الخضراء، والجمعية الكويتية لحماية البيئة، وقوة الإطفاء العام، و»الفتوى والتشريع»، ومحافظة الجهراء، ووزارات الصحة، والداخلية، والأشغال.

back to top