الحويلة: القيادة السياسية موقنة بأن حضارات الأمم تقاس بتنمية رأس المال البشري

افتتاح البطولة الآسيوية للمبارزة بمشاركة 350 لاعباً يمثلون 36 دولة

نشر في 23-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 19:10
الحويلة والناصر والشملان وفاطمة حيات
الحويلة والناصر والشملان وفاطمة حيات

انطلقت، أمس ، البطولة الآسيوية للمبارزة لفئة العمومي التي تستضيفها الكويت حتى الخميس المقبل، بمشاركة 350 لاعباً يمثلون 36 دولة.

وافتتحت البطولة برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة، وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة الشيخ سالم القاسمي، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر.

وقالت الحويلة، في كلمة لها أثناء الحفل، إن الكويت سعت إلى تنظيم واستضافة هذه البطولة ترجمة وتنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد راعي الرياضة والرياضيين.

وأضافت الحويلة أن الاستضافة جاءت أيضاً بتوجيهات سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، لدعم ورعاية فئة الشباب والاهتمام بالرياضيين من كلا الجنسين.


 اللاعب يوسف الشملان وقبلة التتويج اللاعب يوسف الشملان وقبلة التتويج

وأكدت أن القيادة السياسية لديها يقين بأن حضارات الأمم باتت تقاس بعناصر التفوق في المجالات التي تهتم بتنمية رأس المال البشري، خصوصاً فئة الشباب، وتضعها في طليعة أولوياتها، ومن أهم هذه المجالات الرياضة.

وذكرت أن ما يميز هذه البطولة ويجعلها محط أنظار الاعلام الرياضي في القارة الآسيوية خاصة ويرفع من مستواها الفني في التصنيف أنها آخر بطولة للقارة هذا العام قبل دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

حاضنة الرياضة

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان، في كلمة له أثناء حفل الافتتاح، إن الكويت حاضنة للتجمعات الرياضية بشكل دائم وتعد أرضا خصبة للتواصل بالروح الرياضية بين شعوب العالم.

وذكر أن تصنيف اللاعبين المشاركين في الأولمبياد سيتأثر بناء على نتائجهم بالبطولة الآسيوية الحالية، لافتا الى مدى صعوبة المنافسة بها وأهميتها لدى الفرق المشاركة.


الشملان يقدم السيف هدية لراعية الحفل الشملان يقدم السيف هدية لراعية الحفل

«برونزية» للشملان

وفي منافسات اليوم الأول ضمن سلاح (سابر) فاز اللاعب الكوري سانغوك اوه بالميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره الصيني اللاعب تشينبينغ شين، الذي أحرز الميدالية الفضية، في حين حقق لاعب الكويت يوسف الشملان ولاعب إيران محمد راهباري الميدالية البرونزية.

أما في منافسات سلاح (ايبيه) سيدات فقد حصلت اللاعبة الصينية سيهان يو على الميدالية الذهبية بفوزها على مواطنتها يوين سون التي أحرزت الميدالية الفضية، في حين حققت لاعبتا كوريا الجنوبية مي يونغ كانغ وسيرا سونغ الميدالية البرونزية.

back to top