ABK Capital تتيح محفظة الاستثمار في فئة أصول تأجير المعدات

تستهدف تحقيق عوائد نقدية بين 9 و9.5% سنوياً للعملاء

نشر في 23-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 19:17
مبنى البنك الأهلي الكويتي وفي الاطار د. حسين شحرور الرئيس التنفيذي في شركة ABK Capital
مبنى البنك الأهلي الكويتي وفي الاطار د. حسين شحرور الرئيس التنفيذي في شركة ABK Capital

أتاحت شركة ABK Capital للاستثمار، التابعة لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، محفظة الاستثمار الجديدة والمبتكرة، وهي عبارة عن محفظة يتم فتحها من العملاء وإدارتها بواسطة الشركة، بهدف الاستثمار في فئة أصول تأجير المعدات وفئات أصول أخرى مثل فئة أصول الائتمان الخاص في الولايات المتحدة الأميركية.

وتستهدف هذه المحفظة تحقيق عوائد نقدية متوقعة بحدود 9.0% إلى 9.5% سنوياً، إذ يحدد نطاق العوائد المتوقعة، وسط المناخ الاقتصادي الحالي بشكل رئيسي بناء على الأسعار الحالية للفائدة على الدولار الأميركي وصافي هوامش الربح المحققة والمتوقع تحقيقها على أصول تأجير المعدات في القطاعات المستهدفة في الولايات المتحدة، إضافة إلى مجموعة من العوامل الأخرى كالرافعة المالية، إذ قد تتغير تلك العوائد مع تغير الظروف الاقتصادية وأحوال الأسواق العالمية.

وللإشارة يجب الأخذ بعين الاعتبار التنويه الملحق أدناه فيما يخص العوائد المتوقعة. وأخذاً في الاعتبار مخاطر الاستثمار المختلفة، ومخاطر الاستثمار الخاصة بهذا النوع من فئات الأصول، فإن المحفظة تطبق معايير شركة ABK Capital في تقليل هذه المخاطر من خلال توزيع الاستثمار على قطاعات مختلفة في فئة الأصول، والمتابعة الدائمة والحرص على تقيدها بحدود الانكشاف وغيرها من الحدود التي تراها الشركة مناسبة من أجل تحقيق أهدافها.

شحرور: هذه المحفظة مكون رئيسي من مكونات منصة حلولنا الاستثمارية الرائدة

وبهذه المناسبة، قال د. حسين شحرور الرئيس التنفيذي في شركة ABK Capital، إن «إتاحة محفظة تأجير المعدات المبتكرة، تأتي تأكيداً لجهودنا في تقديم منصة حلول استثمارية رائدة تلبي احتياجات وأهداف العملاء المختلفة، وهي تعتبر مكوناً رئيسياً من مكونات منصة الشركة، ويأتي توفيرها كجزء من خطة التحول الشامل لدينا».

وأضاف شحرور أن الشركة تعمل جاهدة على تلبية مختلف احتياجات وأهداف العملاء من خلال العمل معهم كشركاء على المدى الطويل، والاستماع إليهم، والبقاء بقربهم، بدلاً من العمل معهم على أساس علاقة موقتة بين عميل وشركة، مبيناً أن تحقيق أهداف العملاء يأتي على رأس أولويات ABK Capital والعاملين فيها.

back to top