«ناشئي الطائرة» يواصل تدريباته استعداداً للبطولة العربية

نشر في 23-06-2024
آخر تحديث 23-06-2024 | 19:19
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

يواصل المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة تدريباته اليومية المكثفة على صالة الاتحاد، بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تحت قيادة المدربين الوطنيين خالد المطيري ومشعل السبتي، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات تحت 17 سنة، المقرر أن تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، من 1 حتى 13 يوليو المقبل، وبعدها البطولة الآسيوية الـ15 المزمع إقامتها في البحرين من 26 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين.

الاستفادة الكاملة

وأكد مدرب المنتخب خالد المطيري، لـ «الجريدة»، أن تدريبات الفريق تسير بشكل منتظم حسب البرنامج التدريبي المعد للفترة الحالية، وجميع اللاعبين منتظمون ويقدمون مردودا جيدا، مشيرا إلى أن الجهاز الفني حرص على الارتقاء بدرجات الاندماج وانسجام اللاعبين، وكذلك الجوانب الفنية خلال الفترة التدريبية الحالية.

وأوضح أن المنتخب لعب 3 مباريات تجريبية، بواقع مباراتين مع فريق الجالية الهندية، ومباراة مع أحد فرق الجامعات الخاصة، بهدف الاحتكاك مع لاعبين في مرحلة عمرية أكبر سنا وخبرة، للتطبيق الخططي لطرق اللعب وتجربة جميع اللاعبين، بهدف الاستقرار على أفضل تشكيلة في البطولة العربية المقبلة.

جرعات تدريبية إضافية

من جهته، قال المدرب المساعد للمنتخب مشعل السبتي إن «المنتخب يضم خامات جيدة ولاعبين ينتظرهم مستقبل واعد، ونحن كجهاز فني نسعى جاهدين إلى إعدادهم وصقلهم من جميع الجوانب الفنية والبدنية وكذلك التكتيكية بجرعات تدريبية إضافية، لتلافي مشكلة قصر الفترة التحضيرية قبل البطولة، بسبب الاختبارات الدراسية».

يذكر أن منتخب الناشئين اكتفى بالإعداد المحلي للبطولة العربية في الأردن، وبعدها سيخوض معسكراً تدريبياً خارجياً في تركيا، من 15 حتى 26 يوليو المقبل استعداداً للبطولة الآسيوية.

back to top