تيتي: علينا توخي الحذر في الأدوار الإقصائية

نشر في 03-12-2022
آخر تحديث 03-12-2022 | 21:25
المدير الفني للبرازيلي أدينور باتشي
المدير الفني للبرازيلي أدينور باتشي
ذكر المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أدينور باتشي (تيتي) أنه يتعين على فريقه أن يكون حذرا جدا في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم، حيث يأمل الفريق عودة نيمار من الإصابة.

وخسر المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكاميروني صفر - 1، أمس الجمعة، لكنه حافظ على صدارته للمجموعة السابعة، مما يعني أنه سيواجه منتخب كوريا الجنوبية في الدور الثاني، بدلا من البرتغال.

وسهلت خسارة إسبانيا الخميس من مهمة منتخب البرازيل في دور الثمانية، إذا تأهل له، حيث سيواجه الفائز من مباراة دور الـ 16 التي تجمع بين اليابان وكرواتيا، في دور الثمانية.

وبغض النظر عن المنافس، سيشعر المنتخب البرازيلي بالمزيد من الراحة مع عودة نيمار للمشاركة في المباريات، لكنه حتى الآن لم يتدرب بالكرة عقب إصابته في المباراة الأولى.

وأضاف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار: «مع وجود 72 ساعة قبل المباراة المقبلة، فإن الوقت يقف بجانبنا. مازالت لدينا احتمالات».

وسواء مع وجود نجم المنتخب أو بدونه، فإن مدرب البرازيل لن يشعر بالرضا، وأوضح: «البرازيل خسرت أمام الكاميرون. البرتغال خسرت أمام كوريا الجنوبية. فرنسا خسرت أمام تونس. الأرجنتين خسرت أمام السعودية. أعتقد أن النتائج تتحدث عن نفسها»، مضيفاً: «أعتقد أن هذه كانت مباريات قوية وصعبة جداً. لا أعتقد أن بإمكاننا أن نفكر أن أي موقف سابق يمكن أن يسهل الأمور. يجب أن نكون حذرين للغاية».

وتابع: «كنا حذرين جداً في المباراة أمام الكاميرون. كنا كذلك. اتخذنا كل الأمور على محمل الجد. كان لديهم مزاياهم، لعبوا بشكل عمودي جيد للغاية. لديهم الجدارة لتحقيق الفوز مثل تونس والآخرين»، مضيفاً:«لا يمكننا أن نقول إنها كانت مباراة سهلة وكانت لدينا الأفضلية. لا يمكننا قول هذا».



وأجرى تيتي 9 تبديلات على تشكيل المنتخب البرازيلي، واختار 11 لاعباً مختلفين عن التشكيلة التي بدأت البطولة، لكنه قال: «من خسر؟ كلنا. استعداداتنا كانت مشتركة، انتصاراتنا وهزائمنا مشتركة».

ودعا إلى الشعور بالخسارة، وقال: «كأس العالم لا يمنحك فرصة ثانية، ولكن في هذه المرة منحها لنا، ويجب أن نركز 24 ساعة، وأن نعاني 24 ساعة، وغداً ستبدأ استعداداتنا».

 المهاجم غابرييل جيسوس المهاجم غابرييل جيسوس
البرازيل تفتقد جيسوس وتيليس

ذكر تقرير إعلامي أن المنتخب البرازيلي لكرة القدم سيفتقد جهود المهاجم غابرييل جيسوس، والمدافع أليكس تيليس، خلال ما تبقى من مباريات في بطولة كأس العالم المقامة بقطر بسبب الإصابة.

ووفقاً للتقرير الذي نشر في بوابة «جلوبو سبورتي. كوم» الإخبارية اليوم السبت، أظهر تقييم آخر جرى بعد الخسارة صفر - 1 أمام المنتخب الكاميروني الجمعة، أن الثنائي تعرض لإصابة في الركبة.

كان جيسوس يشعر بالفعل بآلام قبل انطلاق منافسات كأس العالم، ويحتاج إلى شهر للتعافي، وهذا أكثر من كافٍ ليغيب عما تبقى من مباريات في البطولة بقطر. وربما يحتاج أليكس تيليس إلى جراحة بعدما ترك ملعب مباراة أمس الجمعة، وهو يبكي بعد اصطدامه بأحد لاعبي الفريق المنافس.

ولم يؤكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حتى الآن ما إذا كانت بطولة كأس العالم انتهت بالنسبة لهذين اللاعبين أم لا.

وتتضمن قائمة المصابين للمنتخب البرازيلي كلا من الظهير الأيمن دانيلو، والظهير الأيسر أليكس ساندرو، ونجم الفريق نيمار.

back to top