بينما أعلنت وزارة التربية قبل يومين استرداد نحو مليوني دينار صرفت بغير حق لموظفين حاليين وسابقين، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني وجه الجهات المعنية في «التربية» إلى مراجعة إجراءات صرف البدلات والكوادر لجميع الفئات، وتبين بعد المراجعة صرف بدل موقع لكثير من موظفي الوزارة دون استكمال شروط الصرف الصحيحة.

وأضافت أن الوزارة أوقفت صرف بدل الموقع عن 4696 موظفاً في القطاعات المختلفة بشكل مؤقت، موضحة أنه بعد المراجعة تم استبعاد أكثر من 2500 موظف ثبت عدم استحقاقهم لصرف هذا البدل.

Ad

ولفتت إلى أن الوزارة تعتزم البدء في إجراءات استرداد المبالغ التي صرفت، والتي تقدر بنحو 25 مليون دينار صرفت كبدل موقع لموظفين دون وجه حق عن طريق الخطأ.

وذكرت أنه سيتم اقتصار صرف بدل الموقع لمهندسي قطاع المنشآت وإدارة نظم المعلومات الذين سيتم الصرف لهم وفق مزاولات شهرية يحدد فيها عدد الزيارات للمواقع المسؤولين عنها بموجب التعليمات الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7 لسنة 2001 وتعديلاته.

وأوضحت أن الجهات الرقابية وديوان المحاسبة كانت قد خاطبت «التربية» أكثر من مرة حول وجود خطأ في إجراءات صرف هذا البدل للموظفين العاملين بالوزارة منذ العام 2018، مبينة أن الوزارة أوقفت صرف أي بدلات للموظفين مالم يكن الموظف مستحقاً ومستوفياً لجميع الشروط وفق استمرارات صرف شهرية بشكل رسمي على أن تكون معتمدة من جهة عمله، لافتة إلى أن الوزارة ستسترد المبالغ التي صرفت لهؤلاء الموظفين على هيئة أقساط شهرية تخصم من رواتبهم.