«الكويتية»: ضبط أسعار التذاكر لتتناسب مع طموح المسافرين

الفقعان: إعادة هيكلة قطاع التسعير وإدارة العائد من خلال الكفاءات الوطنية

نشر في 24-06-2024 | 11:36
آخر تحديث 24-06-2024 | 19:16
احد الطائرات التابعة لاسطول الخطوط الكويتية
احد الطائرات التابعة لاسطول الخطوط الكويتية

بدأت نتائج أعمال لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر، المشكَّلة من مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، أخيراً، جني ثمار أعمالها، التي ظهرت جلياً على أرض الواقع، من خلال ما حققته من نتائج إيجابية أدت إلى الوصول للأهداف المنشودة في معالجة الأسعار المعمول بها سابقاً.

وأتى قرار مجلس إدارة «الكويتية» بتشكيل هذه اللجنة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في تسخير كل الإمكانيات لخدمة المواطنين والعملاء، ومنحهم خيارات وفرصاً أوسع لتتناسب مع تطلعاتهم.

وبهذا الصدد، قال رئيس مجلس الإدارة، الكابتن عبدالمحسن الفقعان: «بدأت بوادر أعمال اللجنة تنعكس على أرض الواقع من الإدارة التنفيذية بالشركة، حيث إن لجنة معالجة أسعار تذاكر السفر أنجزت المطلوب منها في فترة زمنية قصيرة تخللتها العديد من إجراءات البحث وفحص مَواطِن الخلل في عمليات التسعير ووضع الحلول التي تتماشى مع الإمكانات المتوافرة لدى الشركة، حيث حققت من خلالها نتائج إيجابية تتماشى مع معطيات السوق، سواء إقليمياً أو عالمياً».

وأشار إلى أن اللجنة عكفت على وضع توصيات عدة، بمقدمتها تغيير سياسة التسعير، وتقديم أسعار تنافسية، إضافة إلى توفير عروض مختلفة على عدة فترات، وضمان تقديم أسعار بمتناول الجمهور، وأخيراً تغيير سياسة أسعار تذاكر وكلاء السفر، من خلال مراحل تدريجية في عملية إعادة التسعير، لضمان سير العمل بالشكل الصحيح والمتوازن.

وبيَّن الفقعان أن «الكويتية» دأبت من خلال اللجنة على إعادة مفهوم هيكلة قطاع التسعير وإدارة العائد التابع لدائرة الشبكات والخطوط ووضع سياسة أسعار ديناميكية متغيرة ومتطورة، من خلال اختيار الكفاءات والكوادر الوطنية من ذوي الخبرة في الناقل الوطني، وإتاحة الفرص لهم لوضع خطة استراتيجية تتماشى مع متطلبات السوق.

وأردف: «كما قامت (الكويتية)، أخيراً، لتحقيق هذه الخطط، بالتركيز على تطوير أنظمة الحجز والتسعير، وتخطيط الشبكات بما يتوافق مع أحدث الأنظمة في عالم الطيران وقطاع النقل الجوي التجاري».

وأضاف الفقعان: «الشركة تحرص على طرح التذاكر بما يتناسب مع سوق المنافسة وطموح المسافرين، ووفقاً للحصة السوقية، مع التزامها التام بلوائح وإجراءات الطيران، لاسيما في ظل ما تشهده (الكويتية) من دعم ملموس من الإدارة العامة للطيران المدني، ما كان له الأثر الإيجابي في التعاون على مختلف الصعد».

ولفت إلى أن أسعار تذاكر السفر بشكل عام تختلف من موسم لآخر، وبناءً على مفاهيم العرض والطلب، مبيناً أن الشركة حرصت على تحقيق التوازن في عملية البيع، من خلال الوصول إلى الربحية، وضمان استمرار المحافظة على العملاء ورضاهم، لاسيما أن «الكويتية» تُعد من فئة شركات الطيران التي تمتاز بطابع الرفاهية، لما تقدمه من خدمات متميزة واستثنائية للعملاء، إضافة إلى فساحة مقاعدها، كذلك كونها الناقل الوطني للكويت، ما يجعل المسؤولية أكبر في توفير الخدمات الأفضل ومواكبة التطورات في عالم الطيران، بما في ذلك تقديم أفضل الأسعار، سواء من خلال طرح أسعار مخفضة، أو تقديم العروض بشكل مستمر، من خلال مكتب عطلات الكويتية الذي يقدم باقات سفر متميزة، بهدف ضمان الوصول لمختلف شرائح المسافرين على متن «الكويتية».

جدير بالذكر، أن «الكويتية» طرحت أخيراً أسعارها الجديدة، إضافة إلى عروض للمسافرين، من خلال مشاركتها بأحد المعارض المختصة بالسياحة والسفر، حيث حققت الشركة نجاحاً باهراً عبر توافد عدد كبير من رواد المعرض، والاستفادة من العروض المطروحة من مكتب عطلات الكويتية، لاسيما إطلاق حملتها الأخيرة بتقديم عروض أسعار على مختلف الوجهات الصيفية المتميزة.

back to top