«البلدي» يعتمد تحويل أراضٍ لـ «المالية» لسداد العجز الاكتواري في «التأمينات»

بمساحة 757 ألف متر مربع في الري والمرقاب بعد تنفيذ الاشتراطات

نشر في 24-06-2024 | 11:59
آخر تحديث 24-06-2024 | 18:37
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

وافق المجلس البلدي، على طلبي وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة في منطقة الري بمساحة 706 آلاف متر مربع، وتخصيص جزء من الموقع الإسكاني رقم 47 الكائن أمام حديقة الشهيد بمنطقة المرقاب قطعة 2 بمساحة 51 ألف متر مربع، لمصلحة وزارة المالية، الخزانة العامة للدولة، لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

واعتمد المجلس، في جلسته، اليوم، برئاسة عبدالله المحري، وحضور وزيرة الاشغال العامة وزيرة البلدية د. نورة المشعان، اشتراطات البلدية في الموافقة على الطلبين، بضرورة التنسيق مع وزارات الخدمات والالتزام باشتراطاتها، إن وجدت، وذلك قبل تثبيت الموقع، وتفويض الإدارة بزحزحة وتعديل شكل وحدود الموقع في حال تعارضه مع أي من خدمات البنية التحتية القائمة أو لأي دواع تنظيمية.

المشعان: تعزيز التعاون مع المجلس لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية

كما شملت الاشتراطات تثبيت الموقع بالإحداثيات النهائية وفقاً للطبيعة ووفقاً لما ينتهى إليه بعد التنسيق مع وزارات الخدمات والجهات المعنية ذات العلاقة، والتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والجهات ذات الصلة، لتعديل حرم المترو بما لا يتعارض مع الموقع، وتعديل المخططات المساحية المتعلقة بحرم المترو مع إلغاء ما يخالف ذلك من قرارات سابقة.

وأقر المجلس إضافة مساحة إلى مبنى مختبرات حديثة لتحاليل المياه بالشويخ التابع لوزارة الكهرباء.

دروازة العبدالرزاق

وصادق المجلس على محضر الاجتماع الأول غير العادي لدور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر لـ «البلدي»، بينما زكى المجلس العضوة م. علياء الفارسي لعضوية مكتب المجلس، في حين لم يكتف «البلدي» بالرد، وطالب بتحديث رد الهيئة العامة للطرق بشأن موضوع إصلاح الجزء السفلي لدروازة العبدالرزاق، ومدينة الكويت ومشروع تطوير أسواق المباركية.

وحفظ «البلدي» دعوة الاجتماع الحادي عشر للجنة محافظة العاصمة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس، كما صادق على انتخاب رؤساء ومقرري اللجان الفرعية للمحافظات.

كما حفظ كتاب وكيل وزارة النفط بشأن تخصيص أرض المجمع النفطي في منطقة الشويخ ليكون مقرا لمكاتب «النفط» ومؤسسة البترول الكويتية.

زيارة المشعان

وفي خطوة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه للقطاع البلدي، أكدت الوزيرة المشعان خلال زيارتها للمجلس البلدي، ضرورة تعزيز التعاون بين وزارة البلدية والمجلس لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية.

وقالت المشعان، إن هذه الزيارة تعتبر فرصة لتبادل الآراء ومناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجه عمل البلديات، وسبل تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة للبلاد.

ولفتت إلى أهمية الدور الذي يؤديه «البلدي» في العملية التنموية والتطويرية للمجتمعات المحلية والمحافظة على البيئة، مشددة على ضرورة تعزيز قنوات الاتصال والتعاون بين وزارة البلدية والمجلس لتحقيق تكامل الأدوار وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع البلدية ذات الأولوية.

وناقشت المشعان خلال زيارتها لـ «البلدي» عدة مشاريع ومبادرات مستقبلية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات البلدية وتعزيز المشاركة المجتمعية، كما تم التأكيد على أهمية التكنولوجيا والابتكار في تطوير قطاع البلديات، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

المحري: ملتزمون بدعم جهود «البلدية» والعمل معاً لتطوير الخدمات

من جانبه، أعرب رئيس «البلدي» عبدالله المحري، عن تقديره لهذه الزيارة «التي تعكس الروح الحقيقية للشراكة بين وزارة البلدية والمجلس البلدي»، مؤكداً التزام المجلس بدعم جهود الوزارة والعمل معا لتطوير الخدمات البلدية، وتحسين جودة الحياة في المدن والأحياء.

back to top