أحبط مفتشو الإدارة العامة للجمارك، إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، محاولتَي تهريب نحو 3.622.500 ملايين حبة من مادة التنباك الممضوغ «بان»، في ميناء الشويخ عن طريق صناديق تعبئة وخزائن وحقائب وملابس قادمة من دول آسيوية.

وفي التفاصيل التي رواها لـ «الجريدة» عضو لجنة الإعلام الجمركي بالإدارة العامة للجمارك، فيصل الظفيري، أن رجال الجمارك العاملين في إدارة جمارك الموانئ الشمالية تمكنوا من إحباط محاولتين بالتتابع لتهريب مادة التنباك الممضوغ الممنوعة والمخطورة.

Ad

وأضاف أن رجال الجمارك اشتبهوا بشحنة قادمة الى ميناء الشويخ عبارة عن مجموعة صناديق تعبئة وخزائن وحقائب للتخزين وشحنة من الملابس، مشيراً الى أنه بعد الاشتباه بالشحنتين تم عرضهم من قبل رجال الجمارك على جهاز الأشعة.

وذكر أن جهاز الأشعة أظهر وجود كثافة عالية داخل الشحنات التي تم فحصها، لافتاً الى أن مفتشي الجمارك قرروا تفتيش الشحنتين بشكل دقيق، فعثروا بداخلها على 3.622.500 ملايين حبة تنباك، بوزن 13.229.100 طناً.

وقال الظفيري إن مدير الإدارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان، توجه بالشكر والتقدير لجميع العاملين في المنافذ الجمركية كافة، البرية والبحرية والجوية، لما يبذلونه من جهود وضبط كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن البلاد.