العملات الآسيوية تهوي مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 17:56
بعض عملات الدول الآسيوية والدولار الأمريكي
بعض عملات الدول الآسيوية والدولار الأمريكي

هوت العملات الآسيوية مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم في اليابان والولايات المتحدة التي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة العالمية.

ويتداول الين حاليا بالقرب من 160 يناً للدولار، وهو مستوى قد يدفع السلطات اليابانية للتدخل لدعمه مجددا، وفقا لما ذكره كبير مسؤولي العملة اليابانية.

كما تراجعت الأسهم في كوريا الجنوبية وهونغ كونغ والصين وسط عدم وضوح التوقعات بشأن أسعار الفائدة للبنوك المركزية.

وانخفض الدولار بشكل طفيف لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع تقريبا، في حين تراجع الين قرب مستوى 160 للدولار وسط تجدد المخاوف بشأن تدخل محتمل جديد لدعم العملة.

وهبط الين إلى 159.94 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل عندما لامس الين أدنى مستوى له في 34 عاما عند 160.245، مما دفع السلطات اليابانية إلى إنفاق ما يقرب من 9.8 تريليونات ين لدعم العملة.

وانخفض الين، الحساس للغاية لعوائد سندات الخزانة الأميركية، أكثر من 10 بالمئة مقابل الدولار منذ بداية العام حتى الآن، تحت وطأة الفارق الكبير بين أسعار الفائدة في اليابان والولايات المتحدة.

وفي ظل ارتفاع الإقبال على صفقات فروق أسعار الفائدة، والاقتراض بالين بأسعار فائدة منخفضة لشراء عملات ذات عوائد أعلى، ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي إلى أعلى مستوياتهما منذ 17 عاما مقابل الين.

وتتجه أنظار السوق هذا الأسبوع إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للتضخم، المقرر صدوره يوم الجمعة.

back to top