خاص

أحمد عز لـ «الجريدة•»: السينما تمنع مشاركتي في دراما رمضان المقبل

نشر في 25-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 18:08
الفنان أحمد عز
الفنان أحمد عز

أعرب الفنان أحمد عز عن سعادته بردود الفعل التي لمسها في العرض الأول لفيلمه الجديد «ولاد رزق 3 القاضية»، مشيراً إلى أن شخصية رضا، التي يقدمها في العمل، تشهد تحولات مرتبطة بطبيعة الأحداث والفكرة التي يدور فيها الجزء الجديد.

وأشاد عز، في لقاء مع «الجريدة»، بالتعاون والتناغم بين فريق العمل بالكامل، مما أدى إلى خروج الفيلم بصورة مشرفة ومرضية بالنسبة لغالبية من شاهدوه، لافتا إلى أنه كان حريصا على الاستماع إلى تعليقات الصحافة والإعلام عن العمل مع عرضه للمرة الأولى في مصر.

صعوبات وتحديات

وتطرق عز إلى الصعوبات التي تكون موجودة عند تقديم جزء جديد من عمل سينمائي ناجح، وترقب الجمهور لما يمكن أن يكون موجودا بالجزء الجديد، وهي تحديات ارتبطت بالسيناريو والمعالجة، وحتى بالتصوير ومشاهد الأكشن، لافتا إلى أنهم بذلوا مجهودا كبيرا لكي يخرج الفيلم بصورة تضاهي الأفلام العالمية في تجربة الأكشن التي نفذها محترفون عالميون بالأحداث.

وأكد أن الجزء الجديد لم يكن ليخرج إلى النور من دون دعم هيئة الترفيه في السعودية، التي لم تبخل عن تقديم دعم استثنائي للفيلم، وتسهيلات في التصوير، وإتاحة تنفيذ مشاهد لم يكن من الممكن تصور تقديمها دون دعمها، والتسهيلات التي حصلوا عليها، ومن بينها على سبيل المثال مشاركة المصارع تايسون فيوري في الأحداث، مبينا أن فيوري كان سعيدا بالتعاون معهم في الفيلم، وشخصيته الحقيقية تختلف عن شخصيته داخل حلبة المصارعة، وتطرق إلى مجهودات المخرج طارق العريان في تصوير العديد من المشاهد الصعبة في زمن قياسي وأجواء من الصعب جدا التعامل معها.

ووجه الشكر إلى زميله كريم عبدالعزيز لظهوره كضيف شرف في المشهد الأخير من الجزء الثالث، معربا عن أمنيته في تقديم جزء رابع ومشاركة كريم في الأحداث، بعد تعاونهما معا في «كيرة والجن»، ولفت إلى أن هذا الجزء سيكون به مستوى مختلف على جميع الأبعاد، الأمر الذي يتطلب بعض الوقت في تحضيره لكي يخرج بالصورة المناسبة.

لعبة الموت

وحول فيلمه الجديد «لعبة الموت»، أكد أن العمل تدور أحداثه في الماضي ومليء بالتفاصيل والأحداث التي تسلط الضوء على فترة مهمة في الماضي، لافتا إلى أنهم لا يزالون يعملون على الفيلم، وبسبب طبيعته يستغرق وقتا أطول في التحضير والتصوير.

وعن عودته إلى خشبة المسرح مجدداً من خلال مسرحية «ملك والشاطر»، التي يشارك في تقديمها مع يسرا، أعرب عن سعادته بالتعاون معها بعد ظهورهما معا في مسلسل «ملك روحي» قبل أكثر من 21 عاماً، مشيراً إلى أن المسرحية تدور أحداثها في إطار من الفانتازيا.

وأشار إلى أن فريق العمل، الذي يضم شيماء سيف، مصطفى غريب، سيد رجب، وغيرهم، بذلوا مجهودات كبيرة خلال التحضيرات لكي تخرج المسرحية إلى النور بدعم من محمد محمدي الذي يتولى الإخراج.

واستبعد أن يكون موجوداً في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، مؤكداً أن ارتباطاته السينمائية تحول دون قدرته على الانشغال بتحضيرات لعمل درامي يحتاج إلى مجهود كبير ووقت وتحضيرات أطول بكثير.

back to top