«الصناعات الوطنية» تعيد جدولة عمل 95% من مصانعها

السعد: حريصون على حفظ استهلاك الكهرباء

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 19:14
مبنى شركة الصناعات الوطنية
مبنى شركة الصناعات الوطنية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية حمد السعد قرار الشركة إعادة جدولة عمل 95% من مصانعها، بحيث تكون فترة العمل والإنتاج من السادسة مساء حتى العاشرة صباحاً.

وأكد السعد، أن الشركة حريصة على تحمل مسؤوليتها الوطنية في حفظ استهلاك الكهرباء، خاصة خلال ساعات الذروة بفترة الصيف، وبناء على توصية وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وبناء على دعوة الهيئة العامة للصناعة في الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية، لتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية.

وكذلك قامت «الصناعات»، من خلال وحدة البحث والتطوير، بالبحث عن حلول مستدامة للمساعدة في توفير الطاقة الكهربائية واستهلاك الوقود، حيث قامت «الصناعات» منذ أكثر من عام بالعمل على تحسين كفاءة مصانعها، بتركيب معدات توفر في استهلاك الطاقة، كذلك تقوم بدراسة تركيب ألواح شمسية على منشآتها.

وعلى ضوء ذلك قامت إحدى شركاتها التابعة بالتعاقد لتركيب ألواح شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية كمشروع تجريبي، تمهيداً للتوسع فيه لبقية المصانع في حال نجاحه، وبعد الاتفاق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وبعد أخذ التراخيص اللازمة مع الهيئة العامة للصناعة.

كما تطمح «الصناعات الوطنية» لأن يكون لديها وفر من الطاقة الكهربائية المنتجة من الخلايا الشمسية، يمكن استخدامها في الطوارئ، وأن يكون إحدى الوسائل الجاهزة التي يمكن أن تستفيد منها وزارة الكهرباء والماء لتحقيق هدف مشترك بين القطاع الصناعي والحكومي في توفير الكهرباء من الطاقة البديلة.

back to top