«مينزيز»: اعتماد الأهداف المناخية من «مبادرة الأهداف المستندة إلى أسس علمية»

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 19:21
 «مينزيز» أول مزود رئيسي لخدمات الطيران في العالم تُعتمد أهدافه
«مينزيز» أول مزود رئيسي لخدمات الطيران في العالم تُعتمد أهدافه

أعلنت «مينزيز للطيران»، إحدى شركات أجيليتي غلوبال، اعتماد «مبادرة الأهداف المستندة إلى أسس علمية (SBTi)» لأهداف الشركة المتعلقة بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2045.

وبذلك تكون «مينزيز» أول مزود رئيسي لخدمات الطيران في العالم تُعتمد أهدافه من «مبادرة الأهداف المستندة إلى أسس علمية (SBTi)»، وهي منظمة عالمية مستقلة تحدد أفضل الممارسات في وضع الأهداف المستندة إلى العلوم وتقيّمها.

ومن أبرز أهداف «مينزيز للطيران» المناخية قريبة المدى، والتي تسعى لتحقيقها بحلول 2030:

خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من نطاقي الانبعاثات الأول والثاني بنسبة 50 في المئة عن المستوى الذي سجلته الشركة عام 2022.

خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من نطاق الانبعاثات الثالث بنسبة تتراوح ما بين 30 و42 في المئة عن المستوى الذي سجلته الشركة عام 2022.

ويؤكد هذا الإنجاز ريادة «مينزيز» فيما يتعلق بممارسات الاستدامة، والحوكمة البيئية، واتباعها لنهج استباقي لمكافحة التغير المناخي، عبر وضعها لأهداف طموحة ذات أسس علمية ومتابعة تنفيذها.

وهذا الإنجاز لا يخفض من أثر الشركة البيئي فحسب، بل يضع معياراً لصناعة خدمات الطيران.

ولتحقيق أهدافها الطموحة، وضعت «مينزيز» خطة رائدة على مستوى القطاع تهدف إلى تحقيق مستقبل عادل ومستدام بعنوان «الكل يساهم (All in)». وتعتمد الخطة على أربع ركائز أساسية، هي:

البيئة، الناس، والسلامة، وقواعد السلوك الأخلاقية، مع التأكيد على ضرورة التصرف بصورة عاجلة لمواجهة تغير المناخ والحد من الاحتباس الحراري لدرجة 1.5°C، وقد صُممت الخطة لدفع التغيير الإيجابي وإحراز تقدم ملحوظ في الأولويات الخاصة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية.

وفي تقريرها السنوي وتقرير الاستدامة لعام 2023، أعلنت الشركة نجاحها بتحويل 17 في المئة من جميع معدات الدعم الأرضي (GSE) على مستوى شبكة أعمالها إلى معدات تعمل بالطاقة الكهربائية، وهو ما يقرّبها بصورة أكبر إلى هدفها، بالوصول إلى 25 في المئة بحلول عام 2025، علماً بأن هذه النسبة وصلت إلى 48 في المئة بأوروبا.

كما تدعم «مينزيز» جهودها في تقليل الانبعاثات عبر استثمارات صديقة للبيئة وشراكات مؤسسية فعَّالة، حيث تستثمر الشركة في الألواح الشمسية، وتقنيات البناء الذكية، وحلول تغليف البضائع بمواد معاد تدويرها.

قال جون جيداس، الرئيس التنفيذي للحوكمة والاستدامة في «مينزيز»: «يسعدنا جداً اعتماد أهدافنا للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2045 من (مبادرة الأهداف المستندة إلى أسس علمية- SBTi)، ما يجعلنا أول مزود رئيسي لخدمات الطيران يحظى بهذا الاعتماد المهم.

لاشك في أن الحد من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي أمر ضروري جداً، لضمان مستقبل مستدام لقطاع الطيران، وهو أمر نلتزم بتحقيقه من خلال أهدافنا الموضوعة للوصول إلى صافي انبعاثات صفري للشركة، كما أن هناك العديد من الجوانب الأخرى لخطتنا (الكل يساهم-All in)، التي ستقدم قيمة مضافة لأعمالنا وشركائنا وأصحاب المصلحة، وتدعم نمونا بطريقة مستدامة في المستقبل».

back to top