فوز قاتل للمجر على اسكتلندا

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 19:31
جانب من مباراة المجر واسكتلندا
جانب من مباراة المجر واسكتلندا

أحيت المجر آمالها ببلوغ ثمن نهائي كاس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا بفوزها القاتل على اسكتلندا 1 - 0 الأحد في شتوتغارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الأولى.

وحققت المجر فوزها الأول في البطولة، لتحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، خلف ألمانيا المتصدرة (7) والتي انتزعت تعادلاً متأخراً من سويسرا الثانية (5)، في حين تقبع اسكتلندا التي ودّعت المنافسات بقاع الترتيب مع نقطة يتيمة.

وسجل هدف الفوز البديل المهاجم كيفن تشوبوت في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، مانحاً فريقه فرصة التأهل بين أحد أربعة منتخبات في المركز الثالث.

ولم تكن المجر تملك سوى خيار الفوز على اسكتلندا بعد خسارتها أمام سويسرا 1 - 3 وألمانيا 0 - 2، من أجل الدخول ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث والمحافظة على آمالها ببلوغ ثمن النهائي.

من ناحية اسكتلندا، وبعد بداية كارثية إثر السقوط أمام ألمانيا 1 - 5 في ميونيخ، استعادت توازنها بتعادلها مع سويسرا 1 - 1 في كولن، لكنها فشلت في العودة بالنقاط الثلاث لتخرج من البطولة القارية خالية الوفاض.


لقطة إصابة بارناباس فارغا لاعب المجر في مواجهة اسكتلندا لقطة إصابة بارناباس فارغا لاعب المجر في مواجهة اسكتلندا

فارغا يتخطى مرحلة الخطر

تخطى المهاجم المجري برناباش فارغا مرحلة الخطر، بعدما تعرض لـ«كسور متعددة» في الوجه قد تتطلب إجراء جراحة، حسبما أفاد الاتحاد الوطني للعبة، عقب اصطدام عنيف خلال الفوز الأحد على اسكتلندا 1-0 ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس أوروبا 2024 المقامة بألمانيا. ونُقل مهاجم فيرينتسفاروش المجري خارج الملعب على حمالة، بعد تعرضه لسقطة عنيفة عقب تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 68.

وسقط اللاعب البالغ 29 عاماً بعنف على مؤخرة رقبته، بعدما اصطدم بمرفق الحارس الاسكتلندي أنغوس غان، وتدخل زملاؤه لمساعدته فشكلوا دائرة حوله وبسطوا ملاءة بنية اللون، بعدما بدا غير قادر على التحرك، وتدخل الطاقم الطبي بعد فترة تردد لإسعافه وإجلائه من الملعب، وسط تصفيق الجماهير واللاعبين الذين تأثروا بما حصل.

وقال الإيطالي ماركو روسّي، مدرب المجر، «كان الوضع مربكاً. ما أخبرني به اللاعبون هو أنه في ذلك الوقت بدا أن بارني لم يكن واعياً. لذلك كان الجميع قلقاً جدا بشأن حالته وبشأن حقيقة وصول الأطباء متأخرين قليلاً، يمكننا أن نقول ذلك».

وتابع: «لحسن الحظ، يمكننا الآن أن نقول إن بارني لم يعد في خطر. من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في الساعات القليلة المقبلة، لأنه أصيب بكسر هنا (يشير إلى خده ومحجر عينه). إذا ذهبنا أبعد في المنافسة بالطبع لن يكون جزءاً من الفريق».

وأوضح الاتحاد المجري، في بيان، «تعرض برناباش فارغا لكسور متعددة في العظم، وأصيب بارتجاج في المخ»، متوقعا أن يخضع على الأرجح لعملية جراحية.

back to top