الأرجنتين تتطلع لحسم التأهل على حساب تشيلي

الأوروغواي تقسو على بنما بثلاثية وأميركا تثأر من بوليفيا

نشر في 25-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 19:37
لاعبو المنتخب الأرجنتيني قبل بداية المباراة الماضية
لاعبو المنتخب الأرجنتيني قبل بداية المباراة الماضية
يلتقي منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» مع نظيره التشيلي فجر غد ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بينما تغلبت الأوروغواي بثلاثية على بنما، وفازت الولايات المتحدة على بوليفيا بهدفين دون رد، أمس الأول، في المجموعة الثالثة لدور المجموعات في بطولة كوبا أميركا 2024.

يتطلع منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» لحسم تأهله مبكراً للأدوار الإقصائية في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، المقامة حالياً بالولايات المتحدة عندما يلتقي مع نظيره التشيلي، فجر غد في الجولة الثانية من المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

ويتربع منتخب الأرجنتين على قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 2 / صفر على المنتخب الكندي في المباراة الافتتاحية للمسابقة، متفوقاً بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه وهما منتخبا تشيلي وبيرو، اللذان يتقاسمان المركز الثاني، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى، فيما يقبع منتخب كندا، الوافد الجديد للبطولة، في ذيل الترتيب بلا نقاط.

ويعني فوز منتخب الأرجنتين حجزه مبكراً بطاقة الصعود لدور الثمانية في البطولة، دون انتظار مباراته مع منتخب بيرو في الجولة الأخيرة، فيما يتعين على المنتخب التشيلي تفادي الخسارة على الأقل إذا أراد التمسك بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب، أملاً في الفوز على منتخب كندا في مباراته التالية بالمجموعة.

وأصبح لقاء المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي من المواجهات الكلاسيكية في كوبا أميركا، حيث تعد هذه النسخة الخامسة على التوالي في البطولة التي تشهد مواجهة بينهما.

ويستعد المنتخبان لمواجهة بعضهما البعض في المباراة الـ96 التي تجرى بينهما في مختلف المسابقات، إذ تعتبر مواجهة الأرجنتين هي المباراة الأكثر شيوعاً للمنتخب التشيلي على مدار تاريخه، في حين يعد المنتخب الإسباني الملقب بـ (لا روخا) ثالث أكثر المنتخبات التي واجهها منتخب (راقصو التانغو) طوال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة.

الأوروغواي تهزم بنما

من جانب آخر، افتتح منتخب أوروغواي حملته في (كوبا أميركا )، بفوز سهل على بنما 3-1 في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، التي شهدت أيضاً فوز الولايات المتحدة 2 - صفر على بوليفيا.

وافتتح ماكسيمليانو أروخو التسجيل للأوروغواي في الدقيقة 16، قبل أن يحرز داروين نونيز وماتياس فينا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 86 والأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني على الترتيب، ليصبح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أول منتخب في النسخة الحالية للمسابقة يحرز 3 أهداف حتى الآن.

وتكفل مايكل موريلو بتسجيل هدف منتخب بنما الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للمباراة.

بتلك النتيجة، حصل منتخب أوروغواي، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجاً باللقب مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقباً لكل منهما، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأميركي، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

في المقابل، بقي منتخب بنما في المركز الثالث بلا نقاط، بفارق الأهداف على منتخب بوليفيا (متذيل الترتيب).

فوز ثأري لأميركا

وفي المباراة الثانية كان المنتخب الأميركي الطرف الأفضل في المباراة، التي جرت على ملعب (إيه تي آند تي) بمدينة أريلنغتون الأميركية، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص المحققة، التي كانت كفيلة بفوز الفريق بعدد أوفر من الأهداف، في ظل استسلام واضح من لاعبي المنتخب البوليفي للخسارة.

بتلك النتيجة، حصل المنتخب الأميركي، الذي يحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، فيما بقي منتخب بوليفيا، الفائز باللقب عام 1963، بلا رصيد من النقاط.

back to top