اختتمت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) منتدى الحوارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجلسة بعنوان «اللغة الإنكليزية كقوة ناعمة - منظور أوكراني، » تحدث فيها الأستاذ المشارك في قسم اللغات الأجنبية د. سيرهي بيترينكو من جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف بأوكرانيا، بحضور د. أولها سهادة من السفارة الأوكرانية.

وسلَّط بيترينكو الضوء على خبرته في اللغويات والعلاقات الدولية، حيث ناقش الدور المحوري لإتقان الإنكليزية في تعزيز التفاهم بين الثقافات، وتعزيز الدبلوماسية العامة.

Ad

وأوضح أن اللغة الإنكليزية تستخدم كأداة للقوة الناعمة، مركزاً على أهميتها في الجانبين الثقافي والدبلوماسي.

وأكدت المحاضرة التي نظمتها الأستاذة المشاركة في السلوك التنظيمي د. سليمة صمدي، على الأدوار الحيوية للغة في الدبلوماسية، بدءاً من التفاوض إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات.

وقد دعا د. بيترينكو إلى استخدام أساليب تدريس الإنكليزية المبتكرة، بما في ذلك التخطيط العكسي، والتعلم القائم على المشاريع، ومنهج Dogme، لتعزيز المهارات اللغوية للطلبة.

وبالاعتماد على خبرته الواسعة في تدريس الإنكليزية للأغراض الأكاديمية (EAP) والإنكليزية لأغراض محددة (ESP)، استكشف د. بيترينكو التطبيق العملي للغة الإنكليزية للطلبة الكويتيين وسط الحضور، كما تضمنت المحاضرة عناصر تفاعلية، كالصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.