العوضي: نتطلع إلى مزيد من التعاون الصحي مع البحرين

شارك في حفل تخريج الفوج الـ 18 من جامعة الخليج العربي
• ثامر الجابر: الطلبة ثروة الوطن الحقيقية وأساس مشروعه التنموي

نشر في 24-06-2024
آخر تحديث 24-06-2024 | 20:57
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أشاد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي بما يجمع بين دولة الكويت ومملكة البحرين من علاقات تاريخية وروابط وثيقة، معربا عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التعاون المثمر بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات الرعاية الصحية للمواطنين في البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العوضي لـ «كونا» بمناسبة زيارته لمملكة البحرين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المستمر بين البلدين في المجالات الصحية والطبية.

وأضاف أنه بحث خلال لقائه بعدد من القيادات الصحية البحرينية وعلى رأسهم رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد مجموعة من القضايا الصحية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أن اللقاءات أكدت أهمية تعزيز سبل التعاون في مجالات الرعاية الصحية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في التصدي للتحديات الصحية.

وفي مجال آخر، عبر العوضي عن إعجابه بالمستوى الأكاديمي والتعليمي الذي تقدمه جامعة الخليج العربي، وأشاد بمستوى التعليم الطبي في الجامعة والجهود المبذولة لإعداد كوادر طبية مؤهلة تسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية في المنطقة.

وقال العوضي، في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج الفوج الـ 18 من خريجي جامعة الخليج العربي إن الجامعة أصبحت صرحا أكاديميا ومنارة علمية تضيء بالعلم والمعرفة، وقد ساهم في بنائه وتعاقب على رئاسته هامات علمية قديرة بدءا بالدكتور عبدالله الرفاعي إلى الدكتور سعد آل فهيد.

وأعرب عن سعادته بعودته إلى جامعة الخليج العربي كونه أحد خريجيها، وفخره بأن يشهد هذه اللحظات الخالدة التي تتوج سنوات من الجهد والعطاء بدعم لا متناه من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، ومتابعة مستمرة من ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، استكمالا لسيرة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة الذي رسخ قيمة التعليم ومكانته للتقدم في ركب الأمم.

ولفت الى أن الإنجازات التي حققها خريجو هذه الجامعة في مجالات الطب والتربية وإدارة الابتكار والتقنية وعلوم البيئة وعلوم الحياة دليل على النجاح الذي وصلت إليه.

ومن جانبه، عبر سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر الجابر عن اعتزازه وفرحته لتخرج كوكبة من قادة مستقبل الكويت وعمادها، مؤكدا أن الطلبة والطالبات ثروة الوطن الحقيقية، وأساس مشروعه التنموي. علما بأن حفل التخرج يضم 69 طالبا وطالبة في تخصص الطب البشري من جامعة الخليج العربي، و59 طالبا وطالبة دراسات عليا في التخصصات التربوية والتنموية.

ومن جانبه، أعرب رئيس المكتب الثقافي الكويتي بمملكة البحرين الدكتور محمد الدغيم في تصريح مماثل عن تهانيه للطلبة الخريجين ولأسرهم، متمنيا لهم مسيرة مهنية ناجحة، وان يواصلوا السير بخطى ثابتة وطموح مستمر يسهم في خدمة وبناء وطنهم الكويت.

back to top