ذكر سفير الكويت لدى الهند مشعل الشمالي، اليوم، أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود لتعميق العلاقات القائمة بين الكويت والهند، لتشمل مجالات جديدة ومتنوعة.

وقال السفير الشمالي، لـ«كونا»، عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية الهندية أس. جايشانكار في نيودلهي، حيث هنأه بمناسبة إعادة تكليفه بمنصب وزير الشؤون الخارجية، بعد الانتخابات النيابية التي شهدتها الهند أخيراً، وتشكيل الحكومة الجديدة، إن المحادثات تناولت العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتطرقت إلى سبل تعزيز آليات التعاون بينهما في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، لا سيما الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين.

Ad

ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين على جميع المستويات، وستتخللها مشاورات سياسية واجتماعات مشتركة تغطي مختلف القطاعات العاملة في كلا البلدين.

وفيما يخص التبادل التجاري مع الهند، أكد الشمالي أهمية تعزيز العلاقات التجارية، التي شهدت تطوراً ملموساً الآونة الأخيرة، حيث بلغ إجمالي التجارة الثنائية نحو 10.5 مليارات دولار خلال السنة المالية الماضية، مع نمو سنوي بحوالي 35 في المئة، مبيناً أن الكويت تعد تاسع أكبر مورد للنفط بتوفيرها 3 في المئة من إجمالي احتياجات الهند من الطاقة.

وأشار إلى أن الوزير الهندي حرص على تقديم الشكر إلى الكويت قيادة وحكومة، إزاء اهتمامها بخلفيات حادث الحريق المأساوي الذي وقع في منطقة المنقف، جنوبي البلاد، وراح ضحيته قرابة 49 شخصاً من المقيمين من الجالية الهندية.