ذكرت بلدية الكويت أن الفريق الرقابي لإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية نفذ جولة ميدانية في مدينة جابر الأحمد، أسفرت عن تحرير 12 محضر مخالفة أنظمة بناء، إضافة إلى إصدار أمر وقف أعمال لعقار مخالف للبناء، يضم 4 أدوار، واتخذت كل الإجراءات القانونية التي تنص عليها لائحة البناء.

وأفادت البلدية، في بيان، بأن تكثيف جولات التفتيش للفرق الرقابية في كل المحافظات يهدف إلى رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات بشأن أعمال التشييد للقسائم السكنية المخالفة للائحة البناء، إلى جانب إيصال رسالة توعوية للمواطنين المقدمين على بناء سكنهم بأن يكون بيت العمر بلا مخالفات.

Ad

ودعت البلدية الذين أصدروا رخص البناء لتشييد سكنهم الخاص إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، وتنفيذ المخططات طبقاً للتراخيص الصادرة من البلدية، مؤكدة أن الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية لرصد المخالفين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم، ولفتت إلى أن الفرق الرقابية تولي اهتماماً بالغاً حيال المخالفين، سواء مكاتب هندسية أو مقاولين منفذين، من خلال الجولات الميدانية التي يقومون بتنفيذها في المحافظات.

من جهة أخرى، أعلنت البلدية مواصلة الفرق الميدانية حملات تفتيش مكثفة، للكشف عن التعديات على أملاك الدولة في كل المحافظات، وأكدت قيام قسم إزالة المخالفات في محافظة مبارك الكبير بتوجيه 14 إنذار تعدٍّ على أملاك الدولة في منطقة ضاحية صباح السالم.