السفارة السعودية تحتفي بيوم المرأة الدولي في العمل الدبلوماسي

نشر في 25-06-2024
آخر تحديث 25-06-2024 | 19:12
السفير السعودي متوسطاً بعض الدبلوماسيات والمشاركات في المناسبة
السفير السعودي متوسطاً بعض الدبلوماسيات والمشاركات في المناسبة

احتفت سفارة السعودية لدى الكويت، مساء أمس، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، الذي يصادف الـ24 من يونيو سنوياً.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود، في كلمة خلال الاحتفالية، التي أقيمت بمقر سفارة المملكة، أن هذا اليوم «هام وعظيم بالنسبة للمرأة الدبلوماسية» مرحّباً بالحضور الواسع.

من جانبها، قالت مديرة إدارة المرأة وشؤون الأسرة بوزارة الخارجية السعودية شروق القويعي، في كلمة لها، إن الاحتفالية تأتي لتسليط الضوء على نجاحات وإنجازات وإسهامات المرأة في المجال الدبلوماسي، إذ يعد وجودها فيه «قيمة مضافة» باعتبارها شريكة في التنمية الوطنية وفي البناء والعطاء، لافتة إلى أن العمل الدبلوماسي «يقوم ويرتقي بجهود رجال ونساء الوطن على حد سواء».

وأوضحت القويعي أنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفي إطار الرؤية الطموحة للمملكة 2030 شهدت المرأة السعودية خطوات فعالة مشهودة وملموسة في كل المجالات والميادين.

وأشارت إلى زيادة نسبة النساء السعوديات المنتسبات للسلك الدبلوماسي، منوهة بدورهن في وزارة الخارجية بالمملكة، وقيادتهن ملفات سياسية ومنظمات مهمة، إلى جانب العديد من المهام السياسية، ولفتت إلى أن «المرأة السعودية تمثل وطنها بمهنية عالية، وتتبوأ اليوم عدداً من المناصب الدولية، وقد أثبتت قدرتها على العطاء بكفاءة ومهنية».

وشهد الحفل تقديم عرض سلط الضوء على مشاركات المرأة السعودية في المجال الدبلوماسي بكلمات ملهمة منهن نقلت للحضور عبر الشاشة.

back to top