عقدت مجموعة زين جمعيتها العامة العادية في مقرها الرئيسي بنسبة حضور بلغت 76 في المئة، وشهدت أعمال الجمعية إضافة بند جديد، خاص بانتخاب عضو مجلس إدارة ليكمل مدة عضوية عضو مجلس الإدارة المستقيل.

وأفادت المجموعة بأن الجمعية العامة العادية وافقت على إدراج البند الجديد الخاص بـ «انتخاب عضو مجلس إدارة ليكمل مدة عضوية عضو مجلس الإدارة المستقيل»، وبناءً على ذلك فتح رئيس الجلسة أسامة الفريح باب التصويت على هذا البند، والبند الأساسي المدرج سابقاً على جدول أعمال الجمعية العمومية الخاص بالانتخاب التكميلي لشغل منصب عضو مجلس الإدارة المستقيل.

Ad

وانتخبت الجمعية شركة «أوزتيل هولدينجز إس بي سي ليميتيد» لعضو مجلس الإدارة المكمل، التي أعلنت بدورها تسمية بدر ناصر الخرافي ممثلاً لها في عضوية مجلس الإدارة، كما انتخبت عضو مجلس الإدارة المستقل المكمل، بفوز د. سعد الناهض، وانتخبت فهد المخيزيم عضواً احتياطياً مستقلاً.

واجتمع مجلس إدارة مجموعة زين بعد انعقاد أعمال الجمعية العامة العادية، وانتخب بدر الخرافي نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

وكانت المجموعة قد عقدت أخيراً جمعيتها العمومية غير العادية بناءً على الدعوة الموجهة من مجلس إدارة الشركة من أجل استيفاء المتطلبات الرقابية، للموافقة على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي للشركة، وزيادة عدد أعضاء المجلس، وفقاً لمتطلبات المادة 2-2 من الكتاب الخامس عشر لحوكمة الشركات، حيث وافقت الجمعية على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي للشركة، وفقاً لمتطلبات المادة 2-2 من الكتاب الخامس عشر لحوكمة الشركات.

ونصت المادة رقم 15 بعد التعديل على أن: يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 10 أعضاء، ويجوز لكل مساهم، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، تعيين ممثلين له في مجلس الإدارة بنسبة ما يملكه من أسهم، وتنتخب الجمعية العامة الباقين بالاقتراع السرّي، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المعينين بهذه الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم، ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب بقية أعضاء مجلس الإدارة، إلا في حدود ما زاد على النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه بمجلس الإدارة.