اعتبار الأهلي فائزاً بالقمة 128 بعد انسحاب الزمالك

نشر في 25-06-2024
آخر تحديث 25-06-2024 | 20:09
لاعبي نادي الزمالك
لاعبي نادي الزمالك

حصد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ثلاث نقاط ثمينة، في مشواره ببطولة الدوري المصري هذا الموسم بعد انسحاب غريمه الزمالك من مباراة القمة 128 التي كان من المقرر أن تُلعب مساء اليوم (الثلاثاء) ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين.

وارتفع رصيد الفريق الأحمر إلى 45 نقطة في المركز الثاني، ويقلص فارق النقاط مع بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 62 نقطة لكن الأخير جمعها من 25 مباراة، أما الأهلي فجمع نقاطه من 19 لقاءً فقط حتى الآن.

ورفضت إدارة نادي الزمالك خوض مباراة القمة بسبب عدم تحقيق مطالبه التي أعلن عنها بعد الهزيمة من المصري البورسعيدي في الجولة الـ 26 لبطولة الدوري بنتيجة 2-1.


خطاب الرابطة إلى الزمالك خطاب الرابطة إلى الزمالك

وتدرب الأهلي أمس بشكل طبيعي ثم توجه الفريق إلى معسكره للمبيت، وبعد أقل من ساعتين عاد اللاعبون إلى منازلهم بعد وصول خطاب رسمي من رابطة الأندية يفيد باعتذار نادي الزمالك عن عدم خوض مباراة القمة.

وأقرت رابطة الأندية المحترفة بفوز النادي الأهلي بهدفين نظيفين وفقا للائحة، كما أرسلت 4 بيانات رسمية إلى اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة واستاد القاهرة، وقنوات أون تايم سبورت، تٌفيد فيها بأن الفريق الأبيض اعتذر عن عدم خوض اللقاء.

وأرسلت رابطة الأندية المحترفة، خطابا آخر إلى نادي الزمالك، أعلنت خلاله توقيع غرامة مالية يحددها مجلس إدارة الرابطة واعتبار الفريق مهزوما أمام الأهلي بنتيجة (2-0) وخصم 3 نقاط من رصيد الأبيض بخلاف المباراة التي يعتبر فيها مهزوما، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة بخلاف معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

back to top