الدغر لتحويل قطعة 66 في الفروانية إلى «استثماري»

الخنين يدعو إلى سرعة توفير أراضٍ تخزينية

نشر في 26-06-2024 | 11:15
آخر تحديث 26-06-2024 | 18:56
عضو المجلس البلدي وليد الدغر
عضو المجلس البلدي وليد الدغر

قدم عضو المجلس البلدي وليد الدغر اقتراحاً لتحويل جميع العقارات الكائنة في قطعة 66 بمنطقة الفروانية من سكن خاص إلى استثماري.

وقال الدغر، في اقتراحه، إن هناك معاناة حقيقية لقاطني القطعة المذكورة من زحام شديد ومضايقات العزاب التي أجبرت العديد من الأسر الكويتية على ترك المنطقة، موضحا أن أغلب سكانها من ذوي الدخل المحدود، كما أن القطعة محاطة بالسكن الاستثماري والأنشطة التجارية من عدة جهات.

من جهة أخرى، دعا عضو «البلدي»، فهد الخنين، إلى سرعة توفير أراض تخزينية من أجل سد النقص الشديد في هذا النشاط.

وقال الخنين، في تصريح له، إن الأجهزة الرقابية المعنية شنت حملات على المباني الاستثمارية في جميع المناطق للقضاء على تأجير السراديب لمخالفتها لائحة البناء، وتخوفاً من حدوث حرائق أو استغلالها في أنشطة مخالفة، مشيراً إلى أن مستغلي هذه السراديب تعرضوا للضرر الكبير جراء هذا الإجراء، لعدم وجود مخازن كافية تستوعب الأعداد الكبيرة من المتضررين من إغلاق سراديب المباني الاستثمارية.

وأضاف الخنين أن بعض الذين طُلِب منهم إخلاء هذه السراديب لا يجدون مخازن بديلة، وإن وجدوا تكون بإيجارات مضاعفة وبمساحات صغيرة، مما يؤثر على التاجر والمواطن من خلال اضطراره لرفع أسعار البضائع على المستهلك الذي سيكون هو الضحية من هذه العملية.

وأشار إلى أن البلد بحاجة ماسة لتوفير أراض تخزينية، موضحا ان «البلدي» مستعد لتوفيرها متى ما تطلب الوضع ذلك، لكن هناك تقصيرا في الرقابة من الجهات المشرفة على المناطق التخزينية الحالية، مما أدى الى تفاقم الوضع الحالي.

back to top