توافُق الكهرباء والبلدية والأشغال على التعاون لدعم «كويت 2035»

بوشهري زار المشعان وناقشا خطط البنية التحتية والتنمية

نشر في 26-06-2024 | 14:17
آخر تحديث 26-06-2024 | 20:36
جانب من زيارة الوزير بوشهري إلى الوزيرة المشعان
جانب من زيارة الوزير بوشهري إلى الوزيرة المشعان

وضعت وزارتا الأشغال، والكهرباء والماء والطاقة المتجددة، خطة عمل مشتركة وجدولاً زمنياً محدداً، بهدف متابعة تنفيذ التوجيهات المتعلقة بمشاريع البنية التحتية التي تنفذها «الأشغال»، وتقييم النجاحات المتحققة بشكل دوري، لضمان الوصول إلى النتائج المرجوة في المدى المحدد، في سياق الخطوات الفاعلة نحو تحقيق أهداف رؤية كويت 2035.

وقالت وزارة الأشغال إن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. محمود بوشهري، قام بزيارة لمكتب وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الأشغال العامة، د. نورة المشعان، وتم خلال الزيارة تبادل الأفكار والخطط المهمة المتعلقة بالبنية التحتية والمشاريع الجديدة التي تهدف إلى دفع عجلة التقدم والتنمية داخل الدولة، ومناقشة مجموعة من المواضيع والمشاريع الحيوية المشتركة.

وأضافت أنه تم تبادل الآراء والتجارب حول آليات تسريع وتيرة العمل، وإزالة المعوقات التي تواجه تنفيذ مشاريع الرعاية السكنية، والعمل على حل مشكلات جنوب عبدالله المبارك وجنوب سعد العبدالله والمطلاع في أسرع وقت ممكن.

وتابعت: «شدد الطرفان على الحاجة الماسة إلى التعاون المستمر، وتبادل الخبرات بين الوزارات كخطوة أساسية لضمان الإنجاز الفعال للمشاريع الحيوية التي ستدعم بشكل كبير البنية التحتية بالكويت، وتسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة ضمن رؤيتها لعام 2035، وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك، وضرورة التنسيق الفعّال بين الوزارات، لتسهيل إجراءات العمل وضمان توفير الخدمات العامة للمواطنين بكفاءة وفعالية».

كما تم الاتفاق على تبني سلسلة من التدابير العاجلة لتسريع عملية البناء، وتطوير البنية التحتية اللازمة لدعم المشاريع السكنية، إضافة إلى أهمية تسريع وتيرة العمل، وإزالة كل المعوقات التي تواجه المشاريع الجاري تنفيذها، خصوصا تلك المتعلقة بالرعاية السكنية وحلّ مشكلات المواطنين في جنوب عبدالله المبارك وجنوب سعد العبدالله والمطلاع بشكل عاجل.

وتأتي هذه الجهود في إطار السعي المشترك لتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتوفير بيئة ملائمة تلبي تطلعاتهم، كما تعد هذه الزيارة في إطار جهود الحكومة المتواصلة لتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتوفير السكن المناسب الذي يلبي الاحتياجات المتزايدة للسكان، مع تأكيد أهمية تعزيز البنية التحتية والخدمات العامة.

back to top