«البترول العالمية» تستحوذ على 50% من «إيكو فوكس» الإيطالية

نشر في 26-06-2024 | 16:28
آخر تحديث 26-06-2024 | 18:36
No Image Caption

أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية، اليوم الأربعاء، الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50 في المئة من شركة إيكو فوكس الإيطالية ذات المسؤولية المحدودة، والتي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي، والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.

وقالت الشركة، في بيان لـ«كونا»، إن هذا الإعلان جاء بعد اعتماد المفوضية الأوروبية للمنافسة وهيئة المنافسة الإيطالية إتمام الصفقة وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيطالية، مؤكدة أن هذا الإنجاز يعتبر «حدثاً سباقاً» لإحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية في مجال إنتاج الوقود الحيوي والذي يعد من أهم أهداف استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها الداعمة للتحول بالطاقة بشكل مستدام بحلول 2050.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي فخره بهذا الإنجاز الذي يعزز بدوره توفير الوقود المستدام لزبائن الشركة في القارة الأوروبية بشكل عام، والسوق الإيطالي بشكل خاص، مما يتماشى مع استراتيجية شركة البترول الكويتية العالمية في التنمية والمحافظة على حصتها في السوق الأوروبي، إضافة الى تنويع منتجات الشركة، بما يتوافق مع الطلب بالقارة الأوروبية والتوجه العالمي نحو الاستدامة.

وشدد العجمي على أهمية الدور الذي تلعبه الكوادر الوطنية في اقتناص الفرص الاستثمارية عالميا، والبحث في كل مجال يطور عمليات الشركة في الأسواق الأوروبية، متوجهاً إليهم بالشكر على دورهم المهم في تحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة البترول الكويتية العالمية فاضل الفرج إن هذا الاستحواذ يعتبر ذا أهمية خاصة، حيث يمثل نقطة انطلاق للعلامة التجارية (كيو.إيت)، لكي تصبح شركة رائدة في إنتاج الوقود الحيوي المستدام بأوروبا.

وأضاف الفرج أن ما يضفي لهذا الإنجاز أهمية خاصة هو تزامنه مع الذكرى الـ40 لتأسيس شركة البترول الكويتية العالمية، لافتا إلى تحول الشركة في إيطاليا من مزود للوقود التقليدي إلى موفر للوقود المستدام لزبائنها، وشدد على أن الشركة بإيطاليا ستستمر في توفير طلبات الزبائن وتحقيق اهداف مؤسسة البترول الكويتية نحو التحول بالطاقة بشكل مستدام.

back to top