أعلن «نادي شغف»، التابع لمختبر الشباب، وبالتعاون مع أكاديمية الأدب في رابطة الأدباء الكويتيين، إقامة معتكف «سرديات» – أصل الحكاية، السبت المقبل، بمقر الرابطة بالعديلية.

ويتكون فريق عمل نادي شغف من رئيسة أكاديمية الأدب لوجين النشوان، ومؤسس مختبر السرديات محمد العطوان، والعضوين سالم النخيلان، والزين العجمي.

Ad

ويستهدف المعتكف الفئة العمرية من 21 وما فوق، ومدته يوم واحد لمدة 11 ساعة، من 10 صباحا إلى 9 مساء، وتتضمن أنشطته 3 ورش كتابة مكثفة، منها ورشة اكتشاف الذات، وورشة فن السرد، وتشمل أيضا تمارين كتابة، وعرض فيلم محفز، إضافة إلى معرض حواس.

ويهدف النادي إلى تعزيز الوعي الذاتي والأدبي، وتطوير القدرات التحليلية والنقدية، والارتقاء بالمهارات الكتابية، وتعميق الفهم الثقافي والأدبي، وتنظيم الفعاليات الأدبية، وتشجيع الوعي الاجتماعي والمشاركة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية الأدب، التابعة لرابطة الأدباء الكويتيين، أبرمت شراكة استراتيجية مع «مختبر الشباب»، المعني بمشاريع الابتكار والريادة الثقافية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الحراك الثقافي والأدبي بالكويت، حيث تجمع هذه الشراكة بين خبرات ورؤى الكاتبة لوجين النشوان والكاتب محمد العطوان في مجالَي الأدب والثقافة، وتهدف إلى توفير منصة متكاملة لتنمية المهارات الأدبية والثقافية للشباب في الكويت.