انخفاض أسعار العملات المشفرة مع استمرار التقلبات

«باي بت» تتجاوز «كوين باس» كثاني أكبر بورصاتها في العالم

نشر في 26-06-2024
آخر تحديث 26-06-2024 | 18:41
العملات المشفرة
العملات المشفرة

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات أمس، مع استمرار تقلبات السوق في ظل تقييم المستثمرين آفاق السياسة النقدية العالمية وخصوصاً في أميركا.

وانخفضت البتكوين بنسبة 0.58 في المئة إلى 61575.30 دولاراً، وتراجعت الإيثريوم بنسبة 1 في المئة إلى 3379.33 دولاراً، كما تراجعت الريبل 0.89 في المئة إلى 47.37 سنتاً.

وحافظت البتكوين على قيمتها أعلى مستوى 61 ألف دولار، بعدما هبطت دون 60 ألف دولار خلال تعاملات أولى أيام الأسبوع مع تزايد ضغوط البيع وتخارج الاستثمارات من صناديقها المتداولة في السوق الأميركي في ظل تجنب المستثمرين للمخاطرة.



وذلك في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأميركية، وتضارب توقعات صناع السياسات بشأن المسار المستقبلي لكل من التضخم والفائدة، حيث حذرت «ميشيل بومان» المسؤولة بمجلس إدارة الاحتياطي الفدرالي من أن الوقت ليس ملائماً بعد لخفض تكاليف الاقتراض.

ونجحت «باي بت» في تجاوز «كوين باس» كثاني أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم من حيث الحصة السوقية بعد «بينانس» خلال مارس، بدعم من إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة بالأسعار الفورية في الولايات المتحدة.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة أبحاث العملات المشفرة «كايكو»، زادت الحصة السوقية لـ «باي بت» إلى 16 في المئة خلال مارس مقارنة مع 8 في المئة في أكتوبر 2023، بدعم من انخفاض رسوم التداول وزيادة عروض المشتقات.

بينما زادت حصة «كوين باس» بنسبة 1 في المئة فقط خلال تلك الفترة، وما زالت «بينانس» تتصدر قائمة أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم رغم تراجع حصتها إلى 54 بالمئة في مارس من 60 في المئة خلال أكتوبر.

back to top