ديشامب: الأهم هو التأهل

نشر في 26-06-2024
آخر تحديث 26-06-2024 | 18:42
ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا
ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا

أكد ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، أمس الثلاثاء، عقب التعادل أمام بولندا (1-1)، في ختام دور المجموعات، والتأهل لدور الـ16 من المركز الثاني، أنه «ليس محبطا على الإطلاق» من مستوى لاعبيه في المباراة.

وقال ديشامب، في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، «لا، لست محبطاً على الإطلاق. كنا نسعى لحصد المركز الأول، ولكننا قمنا بما هو مطلوب منا. بذلنا أقصى ما لدينا حتى النهاية»، وأضاف: «المنافس يمتلك لاعبين طوال القامة، غالبيتهم أطول من 1.90 سم».

وحول سبب الإبقاء على النجم أنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء، للمرة الأولى بعد 18 مباراة متتالية كأساسي، أوضح: «لا يوجد أي خلاف مع أنطوان. الأمر فني بحت، ليس أكثر. أمتلك عددا كبيرا من اللاعبين، وهناك الكثير من الأوراق بين يدي. أريد إشراك الفريق الأكثر خطورة على المنافس. شارك مبابي، وباركولا، وديمبيلي، والثلاثي شكل خطورة كبيرة على مرمى بولندا».

وثمن ديشامب مسألة التأهل لدور الـ16، بغض النظر عما إذا كان في صدارة المجموعة أم لا، وقال: «هناك حالة من الاتحاد داخل الفريق، والجميع في حالة تركيز. تأهلنا إلى حيث نريد، رغم وجود هامش كبير للتحسن، ورغم وجود مجموعات صعبة جدا، لكننا أيضا كنا ضمن مجموعة صعبة للغاية مع النمسا، وبولندا، وهولندا».

back to top