استقرار النفط وسط مخاطر جيوسياسية بالشرق الأوسط

البرميل الكويتي يرتفع 70 سنتاً إلى 87.58 دولاراً

نشر في 26-06-2024
آخر تحديث 26-06-2024 | 18:53
أسعار النفط
أسعار النفط

استقرت أسعار النفط اليوم ، قرب أعلى مستوى في شهرين تقريباً مدفوعة بالمخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع بالشرق الأوسط وبتوقعات بسحب المخزونات في الربع الثالث.

وكان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 70 سنتاً ليبلغ 87.58 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم مقابل 86.88 دولاراً في تداولات يوم الاثنين وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وذكرت مصادر في السوق، أن معهد البترول الأميركي قال الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 914 ألف برميل. ويتوقع محللون انخفاض مخزونات الخام بنحو ثلاثة ملايين برميل في بيانات رسمية من المقرر صدورها اليوم.

وقال تاماس فارجا من «بي.في.إم» للوساطة في عقود النفط: «وجهة النظر السائدة هي أن الطلب سيزداد خلال فصل الصيف... ولا تزال العوامل الجيوسياسية عنصراً أساسياً يوثر على تحركات السوق».

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود.

ويقول محللون، إن ارتفاع أسعار العقود لأقرب استحقاق تشير إلى ارتفاع الطلب الفعلي على الخام وهو ما سيدعم الأسعار في المستقبل القريب. وأسعار خامي برنت وغرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس أعلى بنحو 80 سنتاً للبرميل عن أسعار سبتمبر.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال ساركار من «دي.بي.إس»، إن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان كلها عوامل تدعم ارتفاع أسعار النفط.

back to top