تترقب جماهير كرة القدم الكويتية بمختلف ميولها، مراسم قرعة الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026، التي ستجرى اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة منتخب الكويت الأول، الغائب عن هذا الدور منذ 19 عاماً.

وتأهل الأزرق للدور النهائي لتصفيات مونديال 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 7 نقاط في المجموعة الأولى، من التصفيات الآسيوية المشتركة.

Ad

ووفقا للتصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى 6 مستويات، بحيث يضم كل مستوى 3 منتخبات، وجاء منتخب الكويت في المستوى السادس ومعه منتخبا كوريا الشمالية وإندونيسيا، فيما يضم المستوى الأول منتخبات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، والمستوى الثاني منتخبات أستراليا وقطر والعراق، والمستوى الثالث منتخبات السعودية وأوزبكستان والأردن، والمستوى الرابع منتخبات الإمارات وعُمان والبحرين، والمستوى الخامس منتخبات الصين وفلسطين وقرغيزستان.

وسيتم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة إلى ملحق التصفيات الآسيوية، الذي يتم فيه تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، تضم كل منهما ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النسخة 23 إلى كأس العالم 2026، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.