شباب وناشئو «السلة» يواصلون تدريباتهم

نشر في 27-06-2024
آخر تحديث 26-06-2024 | 19:36
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

يواصل منتخبانا الوطنيان لكرة السلة للشباب تحت 18 سنة والناشئين تحت 15 سنة استعدادهما لبطولة الخليج للشباب التي تستضيفها الكويت من 29 يوليو حتى 3 أغسطس المقبلين، كذلك بطولة الخليج للناشئين التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 14 إلى 19 أغسطس.

ويقود تدريبات منتخبنا الوطني للشباب المدرب البحريني سلمان رمضان، فيما يقود تدريبات الناشئين المدرب الوطني طلال القلاف.

وترتكز التدريبات حالياً على التخطيط الفني وزيادة معدل اللياقة البدنية، لاسيما بعد اكتمال عقد منتخبنا الوطني للشباب لانتهاء اختبارات الثانوية العامة، كذلك إجازة عيد الأضحى المبارك.

وسيتولى المدربان اختيار 14 لاعباً لكل منتخب من أصل القائمة الرئيسية التي تضم 22 لاعباً قبل مغادرة منتخب الشباب إلى المعسكر المزمع إقامته في ازميت التركية يوم 10 يوليو المقبل، فيما سيختار القلاف القائمة التي ستغادر أيضاً إلى ازميت قبل 30 يوليو موعد مغادرة منتخب الناشئين إلى المعسكر.

محمد: نسعى لتحقيق إنجاز

بدوره، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية مشعل محمد، إن منتخباتنا تسعى إلى تحقيق إنجاز لا سيما في هذه الفترة التي تشهد أربع مشاركات على مستوى الخليج إحداها مؤهلة لنهائيات آسيا.

وقال محمد، إن البداية ستكون هنا في الكويت أواخر يوليو المقبل عبر مشاركة منتخب الشباب تحت 18 سنة في بطولة الخليج المؤهلة لنهائيات آسيا.

وأوضح مدير المنتخبات أن أزرق الناشئين تحت 15 سنة سيشارك في بطولة الخليج أغسطس المقبل بالدوحة تتبعها أيضاً مشاركة منتخبي الرجال والسيدات في بطولة الخليج بالعاصمة البحرينية المنامة بداية سبتمبر المقبل.

ولفت إلى أن الاتحاد تلقى دعوة من اللجنة التنسيقية الآسيوية المشرفة على بطولات منطقة الخليج لمشاركة منتخب السيدات في بطولة الخليج الأولى التي ستكون مصاحبة لبطولة الرجال وفي نفس التوقيت بداية سبتمبر.

وأعلن أن لجنة التدريب اعتمدت مكان اقامة معسكرات، إذ ستقيم معسكرات إعدادية لمنتخبي الشباب والناشئين في تركيا وفي القاهرة للسيدات، في حين لاتزال لجنة التدريب تفاضل بين صربيا واليونان لتكون محل إعداد المنتخب الأول.

back to top