دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي، د. عادل العدواني، للعمل على رفع مستوى التعليم بالمؤسسات التعليمية والارتقاء بها.

وقال أمين صندوق الجمعية، عذبي الهاجري، في تصريح صحافي، إن الفرصة أصبحت مهيأة أمام الوزير للعمل والإنجاز وتحقيق رؤية الكويت 2035، وذلك من خلال إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لتنفيذ الخطط والمشاريع لتطوير التعليم، ورفع مستوى جودة التعليم ومحاربة الغش والفساد، والتوسع العمراني لمؤسسات التعليم العالي في مختلف مناطق الكويت من خلال إنشاء جامعات حكومية جديدة متخصصة، من أجل اللحاق بالرَّكب التعليمي والتكنولوجي والبحث العلمي في دول العالم، وخاصة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي.

Ad

وشدد الهاجري على ضرورة إصلاح الخلل الموجود القانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية لتسكين المناصب القيادية والإشرافية في جامعة الكويت، ولإتاحة الفرصة أمام إنشاء جامعات حكومية جديدة لتكون خطوة مهمة لتحقيق رؤية الكويت الاستراتيجية 2035 في مجال التعليم.

وأكد أهمية تفعيل دور الإداريين ومشاركتهم باتخاذ القرارات المهمة التي تصب في مصلحة تطوير القطاع الإداري بالمؤسسات التعليمية، مع ضرورة تسكينهم في مناصبهم القيادية والإشرافية.

وتقدم بالشكر إلى مدير الهيئة، د. حسن الفجام، للعدول عن قرار الدراسة «أونلاين» خلال الفصل الصيفي، والعودة إلى القاعات الدراسية، مشيراً إلى أن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويعطي الانطباع الجيد عن قدرة القيادي على اتخاذ القرارات وتصحيحها إن استدعى الأمر.