تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، اليوم ، عدداً من المدارس الجديدة بمدينة المطلاع، والمقرر افتتاحها رسمياً ضمن 19 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة مطلع العام الدراسي الجديد (2024/ 2025).

وأكد الوزير العدواني، على هامش الجولة، أن «التربية» لديها خطة تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها التعليمية، من خلال افتتاح المدارس الجديدة، وضمان جاهزيتها، بهدف استقرار أهالي المناطق الجديدة، واستيعاب الأعداد الطلابية المتزايدة، ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده البلاد.

Ad

وأوضح أن المدارس الجديدة مُصمَّمة وفق أحدث النظم والمقاييس، وتتميز بمواصفات تحقق الاستدامة البيئية، من خلال ترشيد استهلاك الطاقة عن طريق استخدام الألواح الشمسية، وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، إضافة إلى تزويد المباني المدرسية بأنظمة حديثة ومطورة بمدارس مدينة المطلاع، مثل BMS، وهو نظام إدارة المبنى بالطرق الحديثة، وتوفير المصاعد وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، وحرصاً على متابعة مدى جاهزية المرافق التعليمية لاستقبال الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية في العام الدراسي الجديد، حيث تم توجيه كل القطاعات المعنية بوزارة التربية، بضرورة العمل بروح الفريق الواحد للاستعداد للعام الدراسي.