السفير الشمالي يشارك بجلسة البرلمان الهندي

بعد تشكيل الحكومة الجديدة

نشر في 27-06-2024 | 17:24
آخر تحديث 27-06-2024 | 20:18
سفير الكويت لدى الهند مشعل الشمالي بعد مشاركته في الجلسة
سفير الكويت لدى الهند مشعل الشمالي بعد مشاركته في الجلسة

شارك سفير الكويت لدى الهند، مشعل الشمالي، في الجلسة الأولى للبرلمان الهندي اليوم ، بعد تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بعد انتخابات نيابية عامة.

وأشاد الشمالي، بعد مشاركته بالحفلة الافتتاحية للحكومة الجديدة في البرلمان، بالانتخابات التي شهدتها الهند طوال 3 أشهر، والتي تعتبر أكبر عملية انتخابية ديموقراطية بالعالم، بمشاركة نحو المليار شخص يحق لهم التصويت من جميع أطياف الشعب الهندي، كما أعرب السفير عن تطلعاته الى تحقيق تقدّم في العلاقات الهندية - الكويتية، آملاً كل التوفيق والنجاح في إدارة شؤون البلاد للقيادة الجديدة.

وفي خطابها الأول بالبرلمان الهندي، قالت رئيسة الهند، دروبادي مورمو، إن الشعب الهندي وضع ثقته بحكومتها للمرة الثالثة على التوالي، وأنها متعهدة بتحقيق تطلعات الشعب، مشيرة الى أن نتائج الانتخابات العامة تعد بمنزلة ثقة بسياسة ونيّة وتفاني الحكومة في تحقيق تطلعات الشعب، وأشارت أيضا الى أن انتخاب الحكومة مرة أخرى يشير الى ثقة الناس بالحكومة القوية والحكم الرشيد والاستقرار والاستمرارية، كما يشير الى جدية وصدق الحكومة التي وفّرت الأمن والازدهار من خلال برامج مختلفة.

وأشادت رئيسة الهند بالدور التاريخي الذي يؤديه البرلمان الثامن عشر، حيث يشهد مجلس على مرور 75 عامًا على اعتماد دستور الهند، مؤكدة أن مجلس النواب سيكتب فصلاً جديدًا عن القرارات المتعلقة بالصالح العام. وتعهدت بأن الحكومة الجديدة ستسرّع وتيرة الإصلاحات، بما يتماشى مع تطلعات شعب الهند لتحقيق التنمية السريعة من خلال القرارات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشارت الى أهمية خلق منافسة صحية لجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم لتحقيق الروح الحقيقية للفدرالية التعاونية.

back to top