نظم مكتب مساعد العميد للشؤون الطلابية بكلية العمارة، اللقاء التنويري الأول لخريجي المرحلة الثانوية وأولياء الأمور، الذي عُقد أمس الأول في الحرم الجامعي بالعديلية، بحضور القائم بأعمال عميد كلية العمارة د. عادل المؤمن، والقائم بأعمال مساعد العميد للشؤون الطلابية د. عمر خطاب، ورئيسة قسم العمارة د. شيخة المباركي، والقائمة بأعمال رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي د. سارة الفلاح، والقائمة بأعمال مساعد رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي د. ريم دشتي، والطاقم الأكاديمي والإداري في الكلية، وممثلة جمعية الطلبة المعماريين الطالبة لولوة السجاري.

وهدف اللقاء إلى تعريف الخريجين الراغبين في الالتحاق بكلية العمارة بتخصصات الكلية، وأهم شروط تحديد التخصص المتبعة في الكلية، وإرشادهم نحو رسم الخطة المناسبة لمسيرتهم الدراسية، والرد على كل استفساراتهم، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات التي من شأنها تسهيل مهمة الطلبة الأكاديمية في الجامعة.

Ad

في هذا الصدد، رحَّب المؤمن بالحضور، منوها بأن جامعة الكويت هي الخيار الأفضل، وأنها كفيلة بتلبية طموحاتهم، بما لديها من رؤية ثاقبة.

بدورهم، استعرض رؤساء الأقسام بشرح وجيز تخصصات الكلية، مبينين أنها ليست مجرد محاضرات، بل هي بيئة متكاملة يتفاعل فيها الطلبة مع زملائهم وأساتذتهم ومخرجات سوق العمل. وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة واستفسارات الطلبة حول مختلف المواضيع التي تهمهم، والإجابة عنها، بما يكفل توضيح مسيرة الطالب الأكاديمية.