أعلن فريق ألبين المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1، اليوم ، تمديد عقده سائقه الفرنسي بيير جاسلي لعدة سنوات مقبلة.

وقال جاسلي اليوم «أشعر أنني في بيتي مع هذا الفريق الرائع. استمتع بكوني جزءاً حقيقياً من مشروع فورمولا- 1 والرؤية ألأوسع لألبين».

Ad

وانضم جاسلي إلى صفوف ألبين الفرنسي في بداية الموسم الماضي وحصد 67 نقطة على مدار الأشهر الـ18 الماضية ونال المركز الثالث في جائزة بلجيكا الكبرى والمركز الثالث في سباق جائزة هولندا الكبرى العام الماضي.

وأشار السائق الفرنسي «أتواجد هنا بشكل رسمي منذ 18 شهرا، وكان دائما الهدف بناء مشروع طويل الأمد مع الفريق، وفي الوقت الذي كان هناك الكثير من التحديات داخل المضمار حتى الآن، أظل مخلصا للمشروع ولن أرحل إلى أي مكان آخر».

ويحتل ألبين المركز السابع في الترتيب العام لفئة الصانعين (الفرق) ببطولة العالم برصيد 8 نقاط فقط من 10 سباقات جرت حتى الآن.

ولم يتضح بعد من سيكون السائق الآخر بجوار جاسلي في الموسم المقبل، بعدما أعلن ألبين رحيل استيبان أوكون في نهاية العام، وسط تكهنات إعلامية بشان إمكانية التعاقد مع كارلوس ساينز الذي سيرحل عن فيراري قريبا لإفساح المجال أمام السائق البريطاني الأسطورة لويس هاميلتون.