«بيتك» يكرّم أوائل الثانوية العامة والحائزين جوائز دولية

الشملان: الاهتمام بالشباب والمتفوقين من أهم محاور استراتيجية البنك

نشر في 27-06-2024
آخر تحديث 27-06-2024 | 19:07

كرّم بيت التمويل الكويتي «بيتك» أوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامّة للعام الدراسي 2023- 2024 والبالغ عددهم 150 طالباً وطالبة من المتفوقين في أقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني، ومدارس التّربية الخاصّة، كذلك الفائزين بالجوائز الدولية.

وأقيم حفل التكريم تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د عادل العدواني، بحضور الرئيس التنفيذي لـ«بيتك- الكويت»، خالد يوسف الشملان، وممثلة راعي الحفل، الوكيلة المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي.

وتقدّم الشملان بالتّهنئة لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامّة للعام الدراسي 2023- 2024 في مختلف أقسامها، ولأولياء أمورهم على دورهم الكبير في تفوق أبنائهم.

كما تقدم بالتهنئة للوزير العدواني ولممثلة راعي الحفل، الوكيلة العنزي، وللوكلاء والأكاديميين، وجميع الكوادر التعليمية في الوزارة على دورهم الاساسي، وجهودهم طوال العام الدّراسي.

العنزي: مبادرة تكريم «بيتك» للمتفوقين تغرس في نفوسهم الحافز على مواصلة طريق النجاح

ولفت الشملان إلى أن مرحلة التفوق في الثانوية العامة هي بداية رحلة جديدة نحو المرحلة الجامعيّة، تتطلّب التّخطيط السّليم لمواصلة النّجاح والتفوّق، مبيناً أنه من أهم خطوات البداية اختيار التخصّص الذي يتناسب مع طموحات واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى تحديد أهداف مستقبليّة واضحة، والاستمرار في التعلم واكتساب مهارات جديدة تفتح أبواب الفرص المميّزة.

وأكد أن الاهتمام بالشّباب والمتفوقين من أهم محاور استراتيجيّة «بيتك» الذي يُعتبر البنك الاول الذي أطلق منصة «أنتم فخرنا» لتكريم أصحاب الإنجازات، كما أن «بيتك» من أوائل وأكبر الداعمين للشباب بشكل عام، وللطلبة والمتفوقين بشكل خاص، إيماناً بأن المواهب الوطنية الشابة هي الثروة الحقيقية للوطن، والركيزة الأساسية في مسيرة الازدهار والنماء.

وأضاف: «لأنّنا نحرص على تلبية تطلعات الشباب، ونوفّر لهم الدعم اللامحدود، أطلقنا مؤخراً بنك (تــم) الرّقمي، وهو أوّل بنك رقمي متوافق مع أحكام الشّريعة الإسلاميّة بالكويت، ويوفر العديد من الخدمات المصرفية الشبابية المبتكرة وسهلة الاستخدام، كما أن (تــم) يتماشى مع أسلوب حياة الشّباب العصرية، ويمكن من خلاله الحصول على مكافآت وخصومات وعروض استثنائيّة تلبّي كل احتياجاتهم».

وأشار الشملان إلى أن «بيتك» يوفر برنامج «فرصة» المعني باستقطاب المتفوقين أكاديمياً، وتقديم فرص تدريب وتطوير لهم لبناء مسيرة مهنية مليئة بالخبرات والمهارات اللازمة في سوق العمل، حيث يستهدف البنك من خلال برنامج «فرصة» الطلاب والطالبات الكويتيين حديثي التخرج المتفوقين من الجامعات المحلية والعالمية.

واختتم كلمته بتهنئة المتفوقين والثناء على جهودهم، متمنيا لهم مستقبلا مشرقا مليئا بالنجاح والتميز وتحقيق الانجازات بمختلف التخصصات.

بدورها، أشادت الوكيلة العنزي، بمبادرة «بيتك» بتكريم المتفوقين التي حرص على تنظيمها سنوياً.

وأضافت: «للشراكة المجتمعية أثر بارز في التنمية الشاملة في كل المجالات ومنها دعم التعليم. كل التقدير لـ«بيتك» ومجلس إدارته على مبادرة تكريم المتفوقين التي تغرس في نفوس ابنائنا الحافز على مواصلة طريق النجاح».

back to top