بينما اختتمت اختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة المتوسطة، انتهت الجهات المعنية في وزارة التربية من إجراءات تجهيز لجان اختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة الثانوية، والتي تنطلق الاثنين المقبل.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، إن الوزارة عملت على تجهيز 8 لجان لاختبارات الدور الثاني بالمرحلة الثانوية في كل منطقة تعليمية، حيث سيبلغ عدد اللجان 48 لجنة موزعة على المناطق الـ 6، لافتة إلى أنه تم إعداد كشوف بلجان الاختبارات وأماكن عقدها.

Ad

وأوضحت المصادر، أن مراقبة الثانوية ومراقبة شؤون الطلبة بالمناطق أعدت كشوفاً بأسماء طلبة الدور الثاني، والتنسيق مع الإدارات المدرسية لتجهيز لجان الاختبارات، لاسيما أن الاختبارات ستكون من الصف العاشر إلى الثاني عشر في التوقيت نفسه، حيث تنتهي اختبارات الطلبة في 11 يوليو.

وأشارت إلى أنه يتوقع أن يتم إعلان نتائج الدور الثاني يوم 12 يوليو، حيث سيتم تسليم الطلبة شهاداتهم في مدارسهم، ومن يتأخر في تسلّمها سيتم تسليمها إلى شؤون الطلبة بالمناطق التعليمية، لتسليمها لولي الأمر أو الطالب.

شواغر تعليمية

من جانب آخر، علمت «الجريدة»، من مصادرها، تقدّم 3 إشرافيين بطلب إحالتهم إلى التقاعد ليرتقع عدد الشواغر الإشرافية التعليمية في المناطق الـ 6 إلى 23 شاغراً بين مراقب مرحلة ومدير شؤون تعليمية ومدير عام، لافتة إلى أن الوزارة تواجه فراغاً كبيراً في الوظائف الإشرافية.

وأشارت المصادر إلى أنه يتوقع البدء في إجراءات تسكين الشواغر الإشرافية التعليمية بعد تسكين الوظائف القيادية، بدءاً بمنصب وكيل الوزارة، وصولاً إلى تسكين مناصب الوكلاء المساعدين في القطاعات المختلفة، والتي تدار حالياً من خلال قرارات التكليف، لافتة إلى أن تسكين الشواغر يتطلب وجود قياديين بالإصالة لإجراء المقابلات واتخاذ القرارات اللازمة بالتسكين.