المشعان: تعاون حكومي لإنجاز المطار الجديد «T2»

ناقشت العقبات التي تواجه المشروع مع جهات الدولة وحلول تسريع الأعمال
• دور حيوي للمشروع في استيعاب زيادة المسافرين ودعم النمو الاقتصادي

نشر في 29-06-2024 | 11:34
آخر تحديث 29-06-2024 | 19:38
المشعان خلال الاجتماع مع «الطيران المدني»
المشعان خلال الاجتماع مع «الطيران المدني»

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان: «أننا عازمون على العمل بشكل تعاوني ومكثف، لضمان الانتهاء من مبنى الركاب الجديد T2، الذي يسهم بشكل كبير في تحسين تجربة المسافرين، وتوسيع قدراتنا لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة النقل الجوي»، مشددة على أن «مشروع المطار الجديد يأتي تأكيدا على التزامنا بتطوير قطاع الطيران المدني ودوره الحيوي في دعم النمو الاقتصادي للبلاد».

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته المشعان، صباح اليوم ، مع رئيس الطيران المدني المهندس الشيخ حمود المبارك، لمناقشة تقدم العمل في مشروع مبنى الركاب الجديد (T2)، ومناقشة المواضيع المتعلقة بالإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ومتابعة الأداء الحكومي، وتحديد العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع والعمل على وضع الحلول الفعالة لتسريع وتيرة العمل.

وقالت المشعان، في تصريح صحافي، إن الجهود مستمرة لتطوير البنية التحتية لمطار الكويت الدولي، وتعزيز قدراته التشغيلية، حيث تحرص جميع الجهات على إنجاز المواضيع المتعلقة بجهاتها ضمن أعمال المشروع، مضيفة أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تعقدها وزارة الأشغال العامة لضمان تسليم مشروع مبنى الركاب الجديد والمواضيع العالقة مع الجهات الخارجية وبالجودة المطلوبة.

وتابعت: «نعمل عن كثب مع هيئة الطيران المدني، لتذليل أي عقبات، ودعم تحقيق التقدم المستمر في هذا المشروع الحيوي، الذي يعتبر جزءاً رئيسياً من خطتنا لتطوير البنية التحتية الوطنية وتعزيز الاقتصاد»، مؤكدة أهمية هذا المشروع ليس فقط لقطاع الطيران، بل كجزء من استراتيجية أوسع لتحديث وتوسيع البنية التحتية الوطنية، وشددت على التزام الوزارة بالعمل الجاد لتحقيق هذه الأهداف الهامة.

back to top