تقدّم النائب د. محمد الحويلة، برسالة إلى مجلس الأمة، يتم بموجبها ‏تكليف لجنة المرافق العامة البرلمانية التباحث مع الجهات المعنية لربط طريق الوفرة «طريق 306» بالدائري السابع عبر برقان والمقوع وإزالة المعوقات التي تواجه هذا المشروع وتقديم تقرير متكامل خلال ثلاثة أشهر.

وقال الحويلة في معرض رسالته إنه نظراً للتوسع العمراني الذي تشهده المناطق الجنوبية وما صاحبه من إنشاء مدن حديثة مثل «صباح الأحمد السكنية» التي تُعد من أكبر المدن والمتوقع لها مع التوسع العمراني حولها في المستقبل أن تكون إحدى محافظات الدولة فلم يواكب هذا توسع استحداث طرق لربط هذه المناطق بالعاصمة والمحافظات الأخرى.

وأضاف يعد طريق الوفرة (306) الشريان الأساسي لمدينة صباح الأحمد والمناطق الجنوبية فربط هذا الطريق بالدائري السابع عبر برقان والمقوع يسهم كثيراً في التخفيف من معاناة أهالي المناطق الجنوبية ويربط الجنوب بالعاصمة ويوفر كثير من الوقت على الأهالي والموظفين والطلبة ويختصر مسافة تزيد عن 40 كم لأهالي المدينة والمناطق الجنوبية إلى الجامعة والكليات والمعاهد وللمطار والمستشفيات ومدينة الكويت وباقي المحافظات ومقرات عملهم.. لذا فقد جاءت الرسالة أعلاه».

Ad