«الشؤون» للجمعيات التعاونية: زيادة التخضير في المناطق السكنية

نشر في 29-06-2024 | 13:53
آخر تحديث 29-06-2024 | 18:40
وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة
وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة

وجه الوكيل المساعد لقطاع التعاون التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، أحمد العنزي، خطاباً إلى اتحاد الجمعيات التعاونية، بشأن الزراعة التجميلية وتجميل المرافق وصيانتها في نطاق عمل «الجمعيات». بحسب بيان نشرته «الشؤون» عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس» اليوم السبت.

وتضمن الخطاب ضرورة التعميم على كافة الجمعيات التعاونية بالالتزام بما ورد في القرار الوزاري رقم 159 لسنة 2023، وموافاة الوزارة بأي معوقات أو صعوبات لاتخاذ اللازم بشأنها، مع تزويد الوزارة بتقرير ربع سنوي لمتابعة مدى التزام الجمعيات التعاونية.

ويأتي هذا التوجيه إيمانًا بالدور الرائد للجمعيات التعاونية في تقديم الخدمات الاجتماعية لأهالي المناطق السكنية، ولإسعاد الأسر وتوفير بيئة صحية لهم ولأطفالهم، وتقديم كل ما من شأنه خدمتهم.

كما يتضمن التوجيه التأكيد على صلاحية الجمعيات التعاونية لصرف نسبة من الأرباح تحت بند الخدمات الاجتماعية في الزراعة التجميلية، مثل تشجير الحدائق والمرافق لإضفاء مظهر جمالي وحضاري على المناطق السكنية في مختلف مناطق الكويت، مما يُعزز من دورها في مجال المسؤولية المُجتمعية.

وينعكس تنفيذ هذه المُبادرات بشكل إيجابي على البيئة والمناخ والصحّة العامّة وجودة الحياة، وهو من ركائز توجّه الوزارة نحو التنمية المستدامة.

back to top