حريق ضخم يلتهم مخزناً بـ «الشعيبة الصناعية»

6 مراكز إطفاء تعاملت مع الحادث... وحريق محدود بمصفاة الزور دون تأثير على أعمال التكرير

نشر في 29-06-2024 | 14:43
آخر تحديث 29-06-2024 | 19:49

اندلع مساء اليوم حريقان منفصلان؛ الأول في إحدى مناطق التخزين التابعة لمصفاة الزور، كما أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، فيما اندلع الحريق الآخر في مخزن بمنطقة الشعيبة الصناعية وتعاملت معه 6 مراكز إطفاء.

وفي تفاصيل الحادث الأول، أعلن المتحدث باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، علي العجمي، اليوم ، اندلاع حريق محدود بإحدى مناطق التخزين التابعة لمصفاة الزور.

وأضاف العجمي أن الحريق اندلع بعيداً عن وحدات المصفاة، وأن فرق الإطفاء التابعة للشركة تعاملت مع الحريق وحالت دون وصوله الى مواقع أخرى.

وأوضح أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح، أو يكون له أي تأثير على عمليات التكرير بالمصفاة.


حريق مصفاة الزور حريق مصفاة الزور

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العميد محمد الغريب، إن إدارة العمليات بالقوة تلقت بلاغاً، ظهر اليوم ، يفيد باندلاع حريق في مخزن داخل قسيمة موقع عمل مؤقت، وفور ذلك تم تحريك مراكز إطفاء ميناء عبدالله وأم الهيمان ومشرف والفحيحيل الصناعي والعارضية الحرفي والإسناد الى موقع البلاغ، بقيادة رئيس قوة الإطفاء بالتكليف اللواء خالد فهد، ونائبه بالتكليف لشؤون المكافحة العميد أحمد هايف.

وأضاف الغريب أنه تبيّن لرجال الإطفاء أن المخزن يحتوي على عوازل وبايبات بلاستيكية، مشيرا الى أنهم شرعوا في مكافحة الحريق وفق الخطة الميدانية الخاصة بمثل هذه النوعية من الحوادث، حيث تم توزيع فرق المكافحة بجميع الاتجاهات ومكافحة النيران.

وذكر أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على النيران، ومنع وصولها الى مواقع أخرى مجاورة، مشيرا الى أن سرعة وصول فرق الإطفاء للموقع ساهمت في السيطرة على الحريق بشكل كبير، ولافتا الى أن ضباط إدارة تحقيق حوادث الحريق انتقلوا الى موقع الحادث للمعاينة وتحديد أسباب اندلاع الحريق.

وأوضح أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بين رجال الإطفاء أو العاملين في الموقع.

back to top