«ثقافي القاهرة» يدعو راغبي الالتحاق بجامعات مصر إلى التسجيل عبر «ادرس»

ضرورة التأكد من التسجيل في التخصصات المعتمدة

نشر في 29-06-2024
آخر تحديث 29-06-2024 | 19:08
صفحة المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة
صفحة المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة

دعا المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الطلبة الراغبين في الدراسة بمصر للعام الجامعي 2024/ 2025 إلى التسجيل على موقع الإدارة العامة للوافدين «منصة ادرس في مصر».

وطالب المكتب الطلبة، عبر حسابه في «X»، بالتأكد من إدخال البيانات الشخصية وبيانات المؤهل صحيحة، وأن يكون البريد الإلكتروني الخاص بالطالب مفعلا، فضلا عن التأكد من حفظ اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بحسابك على منصة ادرس في مصر، وضرورة أن يكون على علم بهما طوال الوقت، حتى في حال لم تسجل بنفسك على المنصة.

وشدد على ضرورة التأكد من التسجيل في التخصصات والجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي بالكويت، والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، والواردة في القرار الوزاري رقم 2022/151، علماً بأنه تم إيقاف التسجيل والالتحاق بالتخصصات الطبية في الجامعات المصرية إيقافا مؤقتا بناء على القرار الوزاري رقم 412 الصادر في 16/ 11/ 2023، ويتم سداد رسوم الخدمات على منصة ادرس في مصر، من خلال طرق الدفع الموضحة في رابط التسجيل بالمنصة.

وأشار إلى أنه يمكن التسجيل من خلال المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة والإسكندرية، أو إمكانية تفويض أحد المندوبين المعتمدين لدى المكتب الثقافي للتسجيل على منصة ادرس في مصر.

back to top