«التربية»: تصفيات لاختيار المشاركين بـ «الذكاء الاصطناعي»

توجيه الحاسوب درّب الطلبة لتمثيل الكويت بالمعسكر في سبتمبر المقبل

نشر في 30-06-2024
آخر تحديث 29-06-2024 | 19:51
وزارة التربية
وزارة التربية

تشارك وزارة التربية، ممثلة بالتوجيه الفني العام للحاسوب، في فعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم، الذي تُعقد فعالياته بالبحرين في سبتمبر المقبل.

وانطلقت التصفيات عبر منصة الرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 14 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية لاختيار 5 متعلمين لتمثيل الكويت في المعسكر، حيث تنظم هذه التصفيات لمدة 3 أسابيع.

إلى ذلك، قالت مصادر تربوية لـ «الجريدة» إن التوجيه العام للحاسوب بذل جهوداً حثيثة لتدريب الطلبة وإعدادهم للمشاركة في المسابقات والمعسكرات الخارجية طوال العام الدراسي الماضي، حيث من المقرر أن يشارك الطلاب الفائزون في التصفيات لتمثيل الكويت بالمعسكر الذي سيقام بالبحرين ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الطلاب في مختلف دول الخليج العربي بمجالات الذكاء الاصطناعي.

مراقبة المدارس

من جانب آخر، طرحت وزارة التربية عدداً من الممارسات الخاصة بأنظمة المراقبة ونقل البيانات، حيث تم طرح ممارسة لصيانة وتشغيل كاميرات المراقبة وملحقاتها في المدارس مع تقديم الدعم الفني والتقني، والتي تهدف إلى ضمان تشغيل كاميرات المراقبة بالمدارس لإحكام الرقابة عليها.

كما طرحت الوزارة ممارسة أخرى لتمديد كابلات ألياف ضوئية إلى إدارة التوريدات والمخازن لربطها بشبكة الألياف الضوئية، إضافة إلى ممارسة لصيانة مسارات كابلات الألياف الضوئية وملحقاتها للمدارس وإدارات الوزارة، والتي تهدف إلى زيادة قدرة الشبكات، وسرعة نقل البيانات ضمن «الألياف الضوئية»، التي توفر سرعة أكبر بكثير من شبكات الهاتف العادية.

back to top