إجراءات لسحب تراخيص جواخير مخالفة

«الزراعة» أكدت أنه لا تهاون في تطبيق القانون

نشر في 29-06-2024
آخر تحديث 29-06-2024 | 20:39
جانب من جولة مسؤولي «الزراعة» على الجواخير المخالفة
جانب من جولة مسؤولي «الزراعة» على الجواخير المخالفة

أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ضبط عدد من المخالفات الجسيمة بالجواخير، والتي سيتم اتخاذ إجراءات بشأن سحبها من أصحابها.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمود بوشهري، المشرف على أعمال هيئة الزراعة والثروة السمكية، واستكمالاً لجهود الهيئة في تنفيذ خطة ضبط المخالفات بالجواخير، أجرت المديرة العامة للهيئة نائبة المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية بالتكليف أسماء العتيبي، يرافقها عدد من المختصين والضباط القضائيين في قطاع الثروة الحيوانية، مساء أمس الأول، جولة تفتيش على الجواخير.

وأكدت الهيئة أنه لا تهاون في تطبيق القانون بشأن المخالفات، واستمرار دعم مستغلي الجواخير في الأغراض المخصصة من أجلها، وهو تنمية الثروة الحيوانية أحد عناصر الأمن الغذائي في البلاد. وكانت الهيئة، أعلنت الأسبوع الماضي عن سحب تخصيص، وإلغاء عقدين من عقود المزارع بمنطقة الوفرة الزراعية.

وأشارت إلى أن لجنة القسائم الزراعية عقدت اجتماعاً، وأصدرت قرارها بسحب تخصيص وإلغاء عقدين من عقود المزارع في منطقة الوفرة الزراعية، ثبت استغلالهما لغير الأغراض المخصصة لهما عبر «تخزين مواد مخدرة وتصنيع المؤثرات العقلية»، وضُبطت بجهود وزارة الداخلية.

back to top