يخلد لاعبو منتخب الكويت للشباب لكرة القدم للراحة، على أن يعاود الفريق تدريباته، ومن ثم المغادرة إلى كرواتيا 17 يوليو الجاري، للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى 6 أغسطس المقبل، على أن تتخلله مباراتان تجريبيتان.

ويأتي المعسكر استعداداً لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025، وأوقعت القرعة منتخب الكويت في المجموعة الثالثة، التي تستضيفها من 21 إلى 29 أكتوبر المقبل، ومعه منتخبات كوريا الجنوبية، ولبنان، والإمارات، وجزر ماريانا الشمالية.

Ad

وكان الأزرق شارك في بطولة غرب آسيا «الديار العربية»، التي تستضيفها مدينة الطائف السعودية، والتي ودعها الفريق من الدور الأول محتلا المركز الأخير في المجموعة الأولى، بعد الخسارة أمام عمان 3-1، والسعودية 3-0، والتعادل مع المنتخب اليمني 1-1.

ورغم الخروج المبكر واحتلال المركز الأخير فإن هناك حالة من الرضا سادت الجهاز الفني لأزرق الشباب، بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش، ومساعده محمد الفيلكاوي، نظرا لرؤيتهم بأن مستوى الفريق ارتفع بشكل ملحوظ من مباراة لأخرى!

وكانت رحلة الأزرق القصيرة في بطولة «الديار العربية» غرب آسيا للشباب بدأت بلعب 3 مباريات، خسر اللقاء الافتتاحي أمام عمان، وكان قريبا جدا من إحراز هدف التعادل لولا إهدار بعض الفرص.

ورغم الخسارة بثلاثية بسبب عدم التركيز في 10 دقائق فقط، كان الأزرق ندا للمنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور، لا سيما في الشوط الثاني.

ووصل الأزرق إلى أفضل مستوى في لقاء اليمن، والذي كان يستحق فيه الفوز، لكن غياب التوفيق عن المهاجمين حال دون ذلك، لتنتهي الرحلة بالتعادل الايجابي ويعود الازرق إلى «الديار».

وظهر العديد من اللاعبين بمستوى عال، ومنهم يوسف ماجد وأحمد خورشيد ومنتصر سليمان وخالد الخرقاوي وأحمد بودي وبندر قناص وجاسم شموه والحارسان حسين كنكوني ومحمد أرحمه.

وسيدرس الجهاز الفني سلبيات الأزرق في البطولة، للعمل على تلافيها في معسكر كرواتيا.