افتتحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أمس ، محطة «أمغرة» لتعبئة المياه العذبة والمخصصة للقطاع السكني الخاص ولخدمة المنطقة وسكان المناطق المجاورة لها، خاصة منطقة الجهراء ومدينة المطلاع السكنية، بحضور وكيلة الوزارة بالتكليف م. مها العسعوسي، والوكيل المساعد لخدمات العملاء بالتكليف م. فلاح المطيري.

وقال م. فلاح المطيري، في تصريح صحافي عقب الافتتاح، إن افتتاح المحطة يعتبر خطوة مهمة لتوفير المياه المحمولة بالناقلات لخدمة العملاء في منطقة أمغرة والمناطق المجاورة خاصة منطقة المطلاع، وتسهم المحطة أيضاً في تخفيف الضغط على محطة تعبئة مياه الجهراء، وتلبي احتياجات العملاء بالسرعة المطلوبة.

Ad

وأشار المطيري إلى أن الوزارة تسعى إلى التوسع التدريجي نحو توفير خدمات المياه العذبة في المناطق التي يزيد الطلب فيها، من خلال «التناكر»، مبيناً أن هناك 26 محطة تعبئة مياه تؤدي دورها في تلبية الاحتياجات من المياه العذبة للأهالي في مختلف المناطق بالمحافظات.

وشدد على حرص الوزارة، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة الغذاء، على محاربة رفع أسعار مياه «التناكر»، موضحاً أن افتتاح محطة أمغرة سوف يسهم في انخفاض الأسعار بالمنطقة والمناطق المجاورة.

وكشف عن افتتاح محطة تعبئة مياه المطلاع الأولى منتصف يوليو الجاري، لخدمة أهالي منطقة المطلاع، مؤكداً حرص الوزارة، ممثلة في قطاع خدمات العملاء، على توفير خدمة المياه العذبة للمواطنين من سكان المناطق السكنية الجديدة، وبين أن الوزارة حصّلت منذ بداية العام المالي الحالي 150 مليون دينار استهلاك كهرباء وماء، وحتى الأسبوع الأخير من يونيو الماضي.

وأكد المطيري أن القطاع انتهى من المرحلة الأولى الخاصة بتركيب 200 ألف عداد كهرباء ذكي، معلناً عن توقيع عقد تركيب 500 ألف عداد كهرباء وماء ذكي بداية يوليو الجاري، لتغطي جميع مرافق الدولة، في إطار توجه الوزارة نحو التحول الرقمي الكامل.

قطع المياه المعالجة عن العبدلي 5 أيام

أعلنت وزارة الأشغال العامة قطع المياه المعالجة عن مزارع العبدلي لأعمال الصيانة خمسة أيام اعتباراً من غد الثلاثاء.

خروج 3 مغذيات يقطع الكهرباء عن أجزاء من حولي والشعب

قالت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، إن 3 مغذيات فرعية من محطة التحويل الرئيسية في حولي «C» خرجت عن الخدمة، ‏مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقتي حولي والشعب.

‏وأشارت الوزارة إلى وجود فرق الطوارئ في الموقع لإجراء اللازم وإعادة التيار الكهربائي بأقرب وقت ممكن.

وأعلنت «الكهرباء» إعادة التيار إلى الأجزاء التي انقطع عنها في منطقتي حولي والشعب، بعد إجراء الصيانة اللازمة للمغذيات التي خرجت عن الخدمة.