برامج جديدة في كلية الدراسات العليا قريباًَ

الظفيري أكد خلال مشاركته بتكريم المتفوقين أن مجلس الجامعة سيعتمدها خلال اجتماعه المقبل
• الحمدان: الموافقة على تأسيس جمعية تعاونية ومركز طبي لخدمة الطلبة

نشر في 30-06-2024 | 14:18
آخر تحديث 30-06-2024 | 19:34
المطيري والظفيري والحمدان يتوسطون المتفوقين (تصوير عبدالله الخلف)
المطيري والظفيري والحمدان يتوسطون المتفوقين (تصوير عبدالله الخلف)

كشف الأمين العام لجامعة الكويت، د. فايز الظفيري، عن اعتماد برامج جديدة في كلية الدراسات العليا في مجلس اجتماع الجامعة القادم، وذلك بعد حصولها على تحكيم خارجي اجتازته بنجاح.

وأفاد الظفيري، في تصريح صحافي على هامش حفل تكريم أوائل الطلبة المتفوقين بجامعة الكويت، وعددهم 208 طالبا وطالبة، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة أمس في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، وحضور مدير الجامعة، د. نواف المطيري، بأن جامعة الكويت سعت في السنوات السابقة إلى طرح تخصصات جديدة، وتم الإعلان عنها، وهناك أقسام جديدة، وسيتم في مجلس الجامعة المقبل اعتماد برامج جديدة في كلية الدراسات العليا.

وذكر أن بعض الكليات في جامعة الكويت حصلت على الاعتماد المهني، موضحا أن «الجامعة حققت إنجازات في مناحٍ مختلفة؛ منها تقدّم في التصنيف نتيجة تضافر الجهود على مدى سنوات، فهي ليست وليدة المصادفة، وإنما إنجازات تراكمية وتكاتف من سبقونا، وسيتم استكمالها في المستقبل».

من جانبه، كشف القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة، د. جاسم الحمدان، عن موافقة مجلس الجامعة على اقتراح عمادة شؤون الطلبة بتأسيس مركز طبي لخدمة الطلبة، وتنظيم جمعية تعاونية باسم جمعية مدينة صباح السالم الجامعية التعاونية، حيث سيكون للطلبة فرصة المساهمة والربح والعمل في الجمعية.

وأشار الحمدان إلى أن العمادة تسعى لإنشاء مركز للإرشاد النفسي لخدمة الطلبة، وتتجه لتقديم برنامج لتعليم أساليب التفوق الدراسي.

back to top