أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) إدراجه في مؤشر «فوتسي 4 جود» (FTSE4Good)، الذي صممته مجموعة فوتسي راسل، المزود الرائد عالمياً للمؤشرات والتحليلات وحلول البيانات، لقياس أداء الشركات التي تتسم بممارسات قوية في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وتستخدم مجموعة كبيرة من الشركات سلسلة مؤشرات «فوتسي 4 جود» لإنشاء وتقييم صناديق الاستثمار المسؤولة وغيرها من المنتجات، وتستند «فوتسي راسل»، في تقييمها للشركات والصناديق والمنتجات، إلى أدائها في مجالات مثل حوكمة الشركات، والصحة والسلامة، ومكافحة الفساد والتغير المناخي. تجدر الإشارة إلى أن الشركات المدرجة في سلسلة مؤشرات «فوتسي 4 جود» تستوفي مجموعة متنوعة من المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

Ad

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود إن «إدراجنا في مؤشر FTSE4Good يعكس التزام البنك نحو تبني المعايير الأخلاقية في أنشطته وعملياته، ومبدأ الشفافية، ونهجه الاستباقي لمواجهة تحديات الاستدامة العالمية»، مضيفا أن هذا الإنجاز يؤكد الرؤية الاستراتيجية للبنك والتزامه بدمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة في العمليات التشغيلية الأساسية، ويؤكد جهوده في بناء مستقبل مستدام وتعزيز القيمة لأصحاب المصلحة في البنك.

وأفاد الرشود بأن مبادرات الاستدامة التي أطلقها «بيتك» تتضمن استثمارات كبيرة في منتجات التمويل الأخضر، وغير ذلك من الأنشطة الصديقة للبيئة، مثل حملة «Keep it Green»، ووضع إطار قوي لحوكمة الشركات، وإطلاق تقارير نوعية كتقرير البصمة الكربونية الأول من نوعه، وتقارير الاستدامة، إضافة إلى البرامج المجتمعية الشاملة وتطبيق ممارسات الصيرفة المسؤولة في كل العمليات والأنشطة.

وأشار إلى أن فوز مبنى معرض KFH Auto بشهادة تقييم الاستدامة (GSAS) المستوى الذهبي، الأولى من نوعها في الكويت، يؤكد نجاح مبادراته الصديقة للبيئة، لافتاً إلى أن البنك نفذ مجموعة من المبادرات المبتكرة لتحسين كفاءة الطاقة، والحد من الهدر، وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ولفت الرشود أيضا إلى التعاون بين «بيتك» وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نطاق تعزيز الاستثمار الرامي إلى بلورة أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، مؤكداً أن هذه الشراكة الفنية تدعم جهود البنك في ترسيخ الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة في استثماراته، وقال: «نحن ملتزمون بتعزيز أجندة الاستدامة لدينا، ورفع سقف معايير الاستدامة في القطاع المالي، وجعل بيتك نموذجاً يحتذى في هذا الإطار».

وأكد أن إدراج «بيتك» في مؤشر «فوتسي 4 جود» يعزز مكانة البنك كمؤسسة موثوقة لدى المستثمرين الذين يسعون وراء الفرص الاستثمارية، فضلا عن أن إدراجه يدعم توجهات «بيتك» في المضي قدماً في استراتيجيته للاستدامة ومبادراته البيئية والاجتماعية والحوكمة.