جمعيات كويتية تدعم تأمين العلاج لجرحى أهالي غزة في مشافي مصر

نشر في 30-06-2024
آخر تحديث 30-06-2024 | 19:27
خالد العجمي خلال زيارة بعض المصابين
خالد العجمي خلال زيارة بعض المصابين

نظمت جمعية سلسبيل الخيرية وجمعية الحكمة الخيرية الكويتيتان، بالتنسيق مع الجهات المعنية وسفارة الكويت لدى القاهرة، حملة «ومن أحياها» لعلاج المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة، ويتلقون العلاج بمصر، عبر تقديم الدعم لتأمين العلاج والأدوية اللازمة والمواد والأطراف الصناعية، وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية، والذي يستفيد منه أكثر من 10 آلاف مصاب هناك.

وأكد ممثل جمعية الحكمة عضو مجلس الإدارة خالد العجمي أهمية هذه المبادرة، والتعاون بين الجمعيات الخيرية الكويتية، في التخفيف من آلام المصابين من أهل غزة، ومداواة جراحهم، وتقديم المستلزمات الطبية للإسراع في شفائهم، مشيراً إلى الأثر الكبير الذي لمسوه عند المرضى خلال زيارتهم في المستشفيات والمراكز الطبية الموزعين عليها.

كما لفت العجمي إلى توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية، يتعلق بعلاج المصابين القادمين من غزة، وتنظيم زيارات لهم داخل المستشفيات، للاطلاع على أحوالهم ومتابعة حالاتهم الصحية مع الفرق الطبية المتخصصة.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الخيرية د. أحمد الملا أن «هذا التعاون البناء مع جمعية سلسبيل يأتي تأكيداً لاستمرار جهود ومبادرات الكويت وأهلها الخيرين في نصرة إخواننا بغزة، وبما يسهم في علاج المصابين الذين يتلقون العلاج بمصر»، موجهاً الشكر والتقدير إلى سفارة الكويت بالقاهرة، والسفير غانم الغانم، على ما بذلوه من جهود في التنسيق والعمل على إنجاح هذه المبادرة، والحملة الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للإبادة من الصهاينة المحتلين.

back to top